الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية..بنك اليمن الدولي يوكد الاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول رغم ظروف الحرب

في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية..بنك اليمن الدولي يوكد الاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول رغم ظروف الحرب

اليمن الحر الاخباري / قاسم الشاوش
ناقشت الجمعية العمومية لبنك اليمن الدولي في اجتماعها السنوي اليوم بصنعاء ، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م .
وناقش الاجتماع ، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة كمال الجبري الميزانية وحساب الأرباح والخسائر للعام 2018م وصادق عليها، كما صادق على تقرير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والميزانية العامة وحساب الأرباح، وتقرير مراقبي الحسابات القانونيين عن السنة المالية ذاتها، والاستماع إلى ملاحظات البنك المركزي ووزارة الصناعة والتجارة.
وفي الإجتماع الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة هائل عبد الحق، وعبدالإله مكرد، وزياد باسمير، وعبدالقادر بازرعة، ومدير عام البنك عمر راشد، ومندوبو البنك المركزي اليمني ومراقبو الحسابات، ومندوبو وزارة الصناعة والتجارة أكد عضو مجلس الإدارة الدكتور غازي الأغبري أنه الرغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلاد جراء ، إلا أن وضع البنوك عامة وبنك اليمن الدولي خاصة تميز بالاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول مشيرا الى أن البنك لم يألوا جهداً لرفع المستوى المالي للبنك بجذب عملاء جدد وتحسين الأداء الخدمي المصرفي وفق مهنية عالية لرفع سقوف الودائع بمختلف أشكالها وأنواعها، وإعادة توظيفها بالضوابط المطلوبة التي تحقق معدلات عالية من الربح. موكدا ان الأرباح المحققة الصافية بعد الضرائب والاحتياطي القانوني خلال العام 2018م بلغت سبعة مليارات و566 مليون ريال.
واضاف الاغبري أن البنك قد عمل على تحديث الأنظمة الإلكترونية المختلفة في جميع المجالات، ومنها مشروع تحديث النظام البنكي بتكلفة خمسة ملايين دولار.. لافتاً إلى أنه تم إنجاز المرحلة الأولى، وجار العمل على بدء المرحلة الثانية من المشروع.
ونوها الأغبري، أن هذه النجاحات تحققت بفضل الكادر البشري المؤهل الذي يعي مسؤولياته ومهامه، فضلاً عن العمل الدؤوب لمجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، وإدخال التقنيات والخدمات الجديدة لمواجهة المنافسة الحادة بين المصارف، وتحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.منوها الى ان للبنك دور متميز في رعاية العديد من المشاريع في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، ومنها تبني منح دراسية لخريجي الثانوية العامة لدراسة البكالوريوس في عدد من الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة.
وفي ختام الاجتماع انتخبت أعضاء مجلس الإدارة بزيادة ثلاثة أعضاء.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …