الجمعة , يونيو 21 2024
الرئيسية / أخبار / الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 

اليمن الحرالاخباري/معين حنش
أقامت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف وبحضور مدير عام متابعة شؤون السجناء برئاسة الجمهورية فهد غثاية ورئيس نيابة محافظة صنعاء القاضي عبدالله زهره وعدد من وكلاء النيابات ومدير العلاقات بالمصلحة حسين المختفي.
وفي الفعالية عبر مدير أمن محافظة صنعاء العميد محمد حفظ الله الحمزي عن سعادته بهذه الفعالية التي تقام في السجن المركزي ليستلهم منها السجناء الدروس العظيمة في شخصية النبي الأعظم .. مؤكدا على عظمة هذه المناسبة التي تعكس مدى ارتباط اليمنيين بنبي الرحمة.
وأشار مدير أمن محافظة صنعاء إلى أن الأحتفال بهذه المناسبة في هذه الظروف التي يمر بها اليمن من عدوان وحصار يوكد تمسك شعبنا اليمني بنهج الرسول والسير على خطاه والاقتداء بهديه واخلاقه .
من جانبه ألقى مدير عام الأصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد قايد علي المصعبي كلمة ترحيبية بالمناسبة وقال نحن سنظل على درب أبائنا وتمسكهم باحياء هذه المناسبة جيلا بعد جيل .. ونوه المصعبي بأنه يجب علينا جميعا بأن نكون على درب المصطفى ونسير على نهجة القويم .. ودعا السجناء إلى الأستمرار في حفظ القران والانتهاج بنهج رسول الله.
كما ألقى نائب المشرف العام لمحافظة صنعاء يحيى المؤيدي كلمةاشار فيها الى اهمية الاحتفال بالمناسبة وماتتركه من اثر في نفوس النزلاء لرجوعهم إلى الله وحب الرسول والنهج بنهجة .. مشيدا بما وصلت إليه الإصلاحية من تأهيل وما تم إصلاحه من أحوال النزلاء وتثقيفهم في مجال القرأن..مشيرا الى ان تكريم هذه الكوكبة من النزلاء من حفظة القران إلا دليل بما يتلقاه السجناء من ثقافة قرأنيه.
تخللت الفعالية العديد من الأناشيد والقصائد والرقصات والأهازيج الأبتهاجية بهذه المناسبة من قبل النزلاء وكذا الفرقة الأنشادية وأجراء المسابقة بين السجناء في حفظ القرأن الكريم.
وفي نهاية الفعالية تم تكريم عدد من نزلاء الأصلاحية لحفظهم ستة عشر جزء من المصحف الشريف.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..الكيان يتهاوى من أربعة محاور.. هل تناور حماس لتأخير المفاوضات ولماذا؟

  ايهاب سلامة* السؤال المطروح دون مقدمات: هل تتعمد المقاومة، المناورة، لإطالة أمد مفاوضات وقف …