الأحد , يونيو 23 2024
الرئيسية / أخبار / الاستعدادات لإطلاق مبادرة دولية هي الأولى من نوعها لدعم النساء اليمنيات في المهجر

الاستعدادات لإطلاق مبادرة دولية هي الأولى من نوعها لدعم النساء اليمنيات في المهجر

 

اليمنيات يتخطين حاجز الفرقة في المهجر باطلاق مبادرة دولية هي الأولى من نوعها

نواعم اليمن يتفقن على إطلاق مبادرة الأولى من نوعها لدعم النساء اليمنيات في المهجر

اليمن الحر الاخباري/

تجري الاستعدادات لإطلاق مبادرة لمار الدولية والتي ستجرى بمشاركة العديد من النساء اليمنيات من مختلف دول العالم و تعنى بقضايا المرأة اليمنية في الخارج لتعزيز مشاركتها ودورها في مختلف المجالات .

وأشارت رئيسة مبادرة لمار أفراح سهيل إلى ان المبادرة تأتي لحاجة المراة اليمنية في المهجر الى الدعم والمساندة، والمساهمة في تلبية احتياجاتها، وبما يعزز من دورها الفعال في المجتمعات المستضيفة.

وأضافت سهيل إلى أن المبادرة تسعى الي النهوض بواقع المرأة اليمنية المهاجرة في جميع الجوانب و تأسيس أرضية موحدة، ومتعددة الروافد فى تحقيق استثمار فاعل لطاقاتهن وفق برامج تنموية مستدامة، وتعزيز العدالة الاجتماعية، وحماية وتمكين النساء الناجيات من العنف، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وتزويدها بأهم الخبرات والتقنيات الحديثة باتجاه يساهم فى إبراز دورها الريادي في تنمية المجتمعات.

وقالت سهيل بأنه قد جاءت فكرة اطلاق المبادرة لما تعانيه المرأة اليمنية منذ زمن طويل من انتهاكات وتجاوزات لحقوقها المدنية، والتي زادت نتيجة الحرب المتصاعدة في البلاد والتي كشفت عن صورة أكثر مأساوية تعيشها المرأة اليمنية.. أبرزها فقدان حقها في الحياة، وتعرضها للتشريد والتهجير وانتهاكات أخرى لا حصر لها.

مبينة بأن المبادرة ستعمل المبادرة على دمج المرأة اليمنية في تنمية المجتمعات المستضيفة، والسعي إلى تحسين مكانتها الاجتماعية والاقتصادية، وتمكينها من استثمار طاقاتها الإبداعية والإنتاجية على نحو أفضل، وستعمل كذلك على تقديم الرعاية الاجتماعية والقانونية لضحايا العنف الأسري المبني على النوع الاجتماعي، والدفع لخلق سياسات تضمن أمان المرأة المعنفة.

يشار إلى أن لمار تقوم حالياُ بالتجهيز لإطلاق أول فعاليتها التى سوف تقام في 11/11/2020 بمشاركة نخبة من الشخصيات الاجتماعية والحقوقية والسياسية والأكاديمية وذلك من خلال إقامة ورشة عمل للتعرف علي الصعوبات والتحديات التي تواجه المراة اليمنية في المهجر عبر برنامج الزوم .

ودعت لمار جميع المختصين والحقوقيين الي المشاركة في الفعالية وبما يساهم في دعم المراة اليمنية وسوف يتم إعلان الورشة عبر الرابط للراغبين في الحضور والمشاركة في الورشة والانضمام الى المبادرة .

وفيما يلي الرابط

lamarinitiative.org

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

جنرال صهيوني :إعلان تل أبيب الحرب على “حزب الله” انتحار جماعي لـ”اسرائيل”

اليمن الحر الاخباري/ متابعات حذر اللواء المتقاعد في الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك من أن إعلان …