الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / تضاعف أعداد المرضى في اليمن منذ بداية العدوان جراء الأسلحة المحرمة دوليا

تضاعف أعداد المرضى في اليمن منذ بداية العدوان جراء الأسلحة المحرمة دوليا

 

اليمن الحر الاخباري/

قال وزير الصحة العامة والسكان، إن أعداد المرضى في اليمن تضاعف منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم واستخدامه للأسلحة المحرمة ودوليا.

وأوضح الدكتور طه المتوكل في تصريحات صحيفة اليوم، أن مراكز علاج مرضى الأورام في اليمن شهدت ارتفاعا قياسيا في أعداد الإصابة منذ بداية العدوان، وتضاعف أعداد المرضى بنسبة 100% في المناطق التي تعرضت للقصف بالأسلحة المحرمة دوليا.

وأضاف أن مراكز علاج الإصابة بسرطان الدم تستقبل نحو 7000 حالة في عدد من محافظات اليمن سنويا.. مؤكداً أن نسبة وفيات مرضى سرطان الدم ارتفعت إلى قرابة النصف بسبب شحه الأدوية والأجهزة الكفيلة بالتخفيف من معاناتهم.

وأشار إلى أن اغلب المناطق التي تعرضت للغارات الجوية يظهر فيها إصابات كبيرة بالإمراض الخطيرة.

وكشف وزير الصحة أن الوزارة بصدد تجهيز مبنى متكامل ومتخصص لعلاج كافة امراض الاورام من مختلف محافظات اليمن بتوجيه مباشر من رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة فشلت في إدخال ابسط الإمكانات الطبية إلى اليمن.. وطالبها ان تسمح للوزارة بشراء هذه الأجهزة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأكد أن أداء منظمة الصحة العالمية في اليمن ضعيف وإذا لم تقم بواجبها بتوفير أهم الاحتياجات الطبية فعليها ان تعيد النظر في آلية عملها في البلاد.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

في رسالة مسجلة..القائد محمد ضيف يدعو العرب والمسلمين الى الزحف “اليوم الآن وليس غداً” نحو فلسطين

اليمن الحر الاخباري/متابعات نشرت حركة حماس الأربعاء رسالة مسجلة نسبتها لمحمد ضيف، قائد كتائب القسام …