الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / السعودية :حديث بايدن عن وقف دعمنا في الحرب على اليمن موقف “مرشح” وليست توجهات رسمية

السعودية :حديث بايدن عن وقف دعمنا في الحرب على اليمن موقف “مرشح” وليست توجهات رسمية

اليمن الحر الاخباري/متابعات
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير عن التصريحات التهديدية للرياض الصادرة عن مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن إنها مواقف مرشح وليست بالضرورة مواقف الرئيس .
وأضاف في تصريحاته التي تابعها ” اليوم برس ” ، أن “الرؤساء عادة ما يقولون أشياء خلال حملاتهم الانتخابية تجبرهم الواقعية السياسية وتعقيدات المصالح على تعديلها والتصرف بشكل مغاير لاحقا عندما يتولون الرئاسة”. وضرب الجبير مثلا، في حديثه إلى قناة “سي إن إن” التلفزيونية الأمريكية، بالرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب الذي أعلن مواقف قاسية نسبيا من الرياض خلال حملته الانتخابية الأولى، وعندما فاز في الانتخابات كانت السعودية أول وجهة له في جولاته الخارجية.
وتابع الجبير بقوله : أن الرياض لا تتعاطى إلا مع التصريحات التي تصدر عن الرئيس بعد توليه الرئاسة وليس كمرشح للانتخابات، مشيرا إلى علاقات بلاده الجيدة مع الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء.

وبناء على هذه الاعتبارات قال الجبير “لا أتوقع أنه سيكون هناك تغير كبير فيما يتعلق بالسياسة الخارجية لأمريكا”.
هذا وكان قد أطلق بايدن في حملته الإنتخابية تصريحات قال فيها بأنه سيوقف الدعم الأمريكي المقدم للسعودية فيما يخص الحرب في اليمن ، وسيسعى إلى وقف تلك الحرب .
الجدير بالذكر أن الديموقراطيين ليسوا أصدقاء مع السعودية مثل الجمهوريين ، وإنما يعملون على دعم إيران بطرق مختلفة ، وبدبلوماسية ناعمة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …