الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / مناقشة أوجه التعاون بين مصلحة التأهيل والإصلاح وصندوق التنمية والمهارات

مناقشة أوجه التعاون بين مصلحة التأهيل والإصلاح وصندوق التنمية والمهارات

 

 

اليمن الحرالاخباري / معين حنش
ناقش اجتماع مشترك ضم صندوق تنمية المهارات ومصلحة التاهيل والاصلاح اليوم بصنعاء أوجه التعاون المشترك وما سيقدمه الصندوق من دعم للمشاريع المختلفة في الاصلاحيات المركزية بالمحافظات.
وأستعرض الأجتماع الذي ضم مساعد المدير العام بصندوق تنمية المهارات علي البهلولي ومدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد محمد عطف الله ومدير عام التأهيل والإصلاح العميد عادل البدري ومدير عام الشؤون الداخلية العميد عبدالرافع المتوكل ومدير العلاقات حسين المختفي احتياجات ومتطلبات الإصلاحيات المركزية في الجوانب التدريبية والمهنية المختلفة.
وفي الاجتماع قدم مساعدمدير عام الصندوق شرحا تفصيليا حول التجهيزات والدعم المقدم من قبل الصندوق لتجهيز معامل الخياطة والنجارة ومعامل البلك في الاصلاحيات المركزية بالأمانة والحديدة وإب والمحويت.
مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذا العام في إصلاحية الأمانة تنفيذ عدد من المشاريع تشمل تجهيزات وتوفير معامل للخياطة والنجارة و15 مكينية بمواصفات حديثة كجزء إنتاجي وتعليمي إلى جانب إعادة تأهيل معمل البلك وتوفير ورشة لحام مع المواد الخام.
ولفت إلى أن دعم الصندوق سيشمل أستكمال آلات ورشة النجارة باصلاحية الحديدة.. اضافة إلى تجهيز معمل حاسوب يتكون من 17 جهازا ومعمل خياطة يتكون من 16 مكينية مع مناقشة أماكن المعامل والورش.
كما ناقش الاجتماع جوانب الدعم الذي سيتم تنفيذه في إصلاحية إب المركزية لانشاء قاعة تدريب متعددة الأغراض وتجهيز معمل حاسوب مكون من 17 جهاز .. وكذا تجهيز معمل حاسوب يتكون من 17 جهاز ومعمل خياطة يتكون من 16 مكينة وإنشاء مكان لورش التدريب العام المقبل 2021م في اصلاحية صعدة .. بالاضافة إلى رفد إصلاحية المحويت المركزية بمعمل حاسوب مكون من 17 جهاز ومعمل خياطة مكون من 16 مكينة.
وأكد الأجتماع على ضرورة تبادل الخبرات والمهارات بين النزلاء الذي يمتلكون خبرات ومهارات متنوعة لتعميمها في الإصلاحيات المركزية ليستفيد الأخرين.
وثمنت قيادة المصلحة بالدعم الذي يقدمه صندوق المهارات لمختلف التجهيزات ورفد السجون بمعامل الحاسوب والخياطة وغيرها والتي تسهم بشكل كبير في تطوير السجون وتأهيل السجناء وإكسابهم المهارات المختلفة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

مجاهدو المقاومة الفلسطينية يهاجمون قوات ودبابات صهيونية بصواريخ وقذائف هاون بمحيط مستشفى الشفاء في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات اشتبكت قوات صهيونية ومقاتلون فلسطينيون عن قرب في محيط مستشفى الشفاء في …