الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / أخبار / تدريب 20 كادرا صحيا حول دليل اجراءات العمل اليومي لمواجهة الاوبئة وفيروس كورونا في مراكز الاصلاح والتأهيل

تدريب 20 كادرا صحيا حول دليل اجراءات العمل اليومي لمواجهة الاوبئة وفيروس كورونا في مراكز الاصلاح والتأهيل

 

اليمن الحرالاخباري / معين حنش
أختتمت اليوم بالإصلاحية المركزية بالأمانة ورشة حول دليل إجراءات العمل اليومي لتوعية مواجهة كورونا في مراكز الإصلاح والتأهيل في اليمن
وتاتي الورشة التي اقيمت بدعم المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في اطار مشروع سيادة القانون وتعزيز العدالة الممول من الاتحاد الأوروبي بمشاركة 20كادرا من الصحيين العاملين في السجون بالمحافظات.
وفي الأختتام اشار مدير عام التخطيط والمشاريع بمصلحة التأهيل والإصلاح العميد المهندس محمد عطف الله الى أهمية هذه الدورة في تعريف المشاركين على المهارات والقدرات والإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الأمراض والاوبئة والوقاية منها.
وأكدالعميد عطف الله على اهمية الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية والعمل بها على الواقع من حيث الاهتمام بالنظافة للمرافق والتزام النزلاء بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الأمراض بين السجناء وبما يراعي الوضع الإنساني والصحي وسلامة النزيل.
مشيرا الى ان قيادة المصلحة تسعى إلى انشاء مراكز طبية داخل الإصلاحيات المركزية لتوفير وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للسجناء.
بدوره قال مدير عام التأهيل والإصلاح بالمصلحة العميد عادل البدري أن التدريب والتأهيل الصحي أمرا مهما للعاملين في الإصلاحيات المركزية لحماية النزلاء من الأمراض المعدية وكذا تقديم الخدمات والرعاية للمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
وأضاف بأن الأعداد الكبيرة للنزلاء في الإصلاحيات تحتاج إلى كوادر صحية متخصصة ومتدربة لتقديم الخدمات لهم بطرق وأساليب عملية سليمة.
وعبر العميد البدري عن شكره للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ودورها الملموس وتعاونهم في رفع مستوى الوعي والتوعية لمنتسبي المصلحة والإصلاحيات المختلفة.. الى جانب تقديم المساعدات العينية التي تساهم في حماية النزلاء..مشيرا الى ان هذا الدعم ايضا يأتي تزامنا مع برنامج الخدمات الصحية في مراكز التأهيل والإصلاح وتسليم المنحة الخاصة بالأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية للوقاية من فيروس كورونا التي تسلمتها المصلحة أمس الاول من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.
حضر الأختتام وكيل مصلحة التأهيل بالمصلحة العميد محمد العبالي ومدير عام الإصلاحية المركزية بالإمانة العميد محمد المأخذي والاخ / ومندوبي عن المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

مجاهدو المقاومة الفلسطينية يهاجمون قوات ودبابات صهيونية بصواريخ وقذائف هاون بمحيط مستشفى الشفاء في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات اشتبكت قوات صهيونية ومقاتلون فلسطينيون عن قرب في محيط مستشفى الشفاء في …