الأحد , مايو 28 2023
الرئيسية / أخبار / تدريب كوادر الاصلاحيات المركزية حول طرق وأساليب مكافحة المخدرات بالسجون

تدريب كوادر الاصلاحيات المركزية حول طرق وأساليب مكافحة المخدرات بالسجون

 

اليمن الحرالاخباري / معين حنش
_ أختتمت اليوم بمصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية الدورة التدريبية الخاصة بطرق وأساليب تهريب المخدرات ودور المصلحة في مكافحتها.
وهدفت الدورة التي اقيمت بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمدت اسبوع برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي إلى تعريف 30 متدربا على مهارات اكتشاف المخدرات.
وتلقى المشاركين خلال الدورة برامج مكثفة ومحاضرات تعريفية حول  الطرق الحديثة والأساليب المتطورة في تهريب المخدرات وانواعها وكيفية استخدامها.
وفي الأختتام حث وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد العبالي المشاركين  على الاستفادة من مخرجات الدورة والاستفادة مما تلقوه فيها من معارف ومهارات وتطبيقها في عملهم على أرض الواقع في مكافحة المخدرات واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة بشانها.
وقال أن هذا يتطب توفير متطلبات التكنولوجيا الحديثة اللازمة في جميع الاصلاحيات بما يسهل من اكتشاف ومكافحة المخدرات ومنع تسربها إلى الاصلاحيات وتمكين القائمين على السجون في اتخاذ الإجراءات الوقائية في هذا الجانب.
وشدد العبالي على المتدربين والعاملين في مصلحة التأهيل والإصلاح بمضاعفة الجهود وتعزيز قدراتهم العلمية والعملية والمعرفية لمكافحة المخدرات ومنع تسربها للسجون.
ولفت إلى أن على المتدربين ضرورة استيعاب المعارف والاساليب الحديثة في كيفية اكتشاف المخدرات التي بحوزة المجرمين باعتبارهم من ذوي الخبرة في الإجرام.
إلى ذلك أكد الخبير المحلي في مكافحة المخدرات الدكتور جميل عبدالله القايفي على أهمية التدريب والتأهيل للعاملين في السجون وتعريفهم بطرق مكافحة المخدرات وكشف ألاساليب المتنوعة للمجرمين في إخفاء المخدرات.
وأضاف أن المتدربين تعرفوا على بعض الأجهزة الحديثة الخاصة بكشف المخدرات ، إلى جانب تعريفهم بأنواع المخدرات الطبيعية والصناعية والطبية وكذا أساليب التهريب.
وفي أختتام الدورة التي حضرها  مدير عام حقوق الإنسان بجهاز المفتش العام العميد عبدالله الحكيم مدير التوجيه المعنوي والعلاقات بالمصلحة حسين المختفي وعدد من الضباط الأمنيين ، تم توزيع الشهادات التقديرية للمتدربين.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تقريب وجهات النظر بين القاهرة وطهران من أهداف زيارة سلطان عُمان الحالية لإيران

اليمن الحر الاخباري/متابعات وصل سلطان عمان هيثم بن طارق، الأحد، إلى إيران على رأس وفد …