الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / تل ابيب: القاعدة العسكرية الاماراتية في سقطرى ستعزز من انتشار القوات الاسرائيلية في المنطقة

تل ابيب: القاعدة العسكرية الاماراتية في سقطرى ستعزز من انتشار القوات الاسرائيلية في المنطقة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
اكدت إسرائيل، السبت، مزاوجتها العسكرية مع الإمارات في جزيرة سقطرى ،الواقعة عند الساحل الشرقي لليمن، في خطوة تأتي ضمن تصعيد إسرائيلي في ملف اليمن بالتزامن مع تشكيل حكومة هادي الجديدة مما يشير إلى طموح إسرائيل بانتزاع اتفاقية تطبيع جديدة من حكومة هادي التي أدت اليمين الدستورية اليوم في الرياض واختارت بعناية لهذه المهمة.
وكشفت صحيفة هارتس العبرية عن بدء الامارات وإسرائيل انشاء قاعدة على جزيرة سقطرى اليمنية ، مشيرة إلى أن القاعدة الجديدة ستعزز انتشار القوات الإسرائيلية في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن المحلل المتخصص في شؤون الشرق الأوسط زافي بارئيل تعويل إسرائيل على الوجود الإماراتي في الجزيرة ، مشيرا إلى أن الامارات تحكم قبضتها الحالية على سقطرى عبر المجلس الانتقالي وتغلق الجزيرة في وجه اليمنين كما تفرض قيودا كبيرة على المواطنين المحليين .

ونوه بارفيل إلى الإمارات و ايران بشأن حماية ممرات الشحن في الخليج العربي وهو ما عدها خطوة إيجابية ستؤمن الوجود الإسرائيلي ناهيك عن تداعيات اعلان الإمارات الانسحاب الشكلي من اليمن وما تلاه من تقليص “الحوثيين” لهجماتهم على ابوظبي والسفن الإماراتية.

تقرير هارتس يتزامن مع تصريحات متحدث الجيش الإسرائيلي هيداي زيلبرمان والذي اكد فيه نشر غواصات في اليمن تحت مسمى “مواجهة تهديدات محتملة ” وهجمات بطائرات بدون طيار “ذكية” ، وهي ضمن منظومة تحركات بدأتها إسرائيل قبل أيام بإرسال غواصة إلى مياه الخليج، وفق ما أعلنته هيئة البث الإسرائيلي، وتشير إلى مساعيها اعلان تطبيع رسمي مع حكومة هادي التي اسقطت جزيرة سقطرى من اتفاق الرياض مؤخرا رغم المخاطر المحدقة بالجزيرة وامنها مستقبلا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …