السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / بعد ساعتين من تفجير مطار عدن ..سلسلة تفجيرات جديدة بالتواهي واعضاء في حكومة هادي يكشفون عن تلقيهم تهديدات بالتصفية من قبل مليشيات الامارات

بعد ساعتين من تفجير مطار عدن ..سلسلة تفجيرات جديدة بالتواهي واعضاء في حكومة هادي يكشفون عن تلقيهم تهديدات بالتصفية من قبل مليشيات الامارات

اليمن الحر الاخباري/متابعات
هزت انفجارات جديدة قبل قليل مديرية التواهي بمدينة عدن وذلك بعد ساعات فقط من انفجار كبير استهدف حكومة الارتزاق لحظ وصولها الى مطار عدن خلف عشرات القتلى والجرحى
وتشير المعلومات الاولية بان انفجار مطار عدن ياتي في اطار الصراع المتفاقم مابين ادوات الرياض وابوظبي

وقالت مصادر محليه ان انفجارا عنيفا دوى قبل قليل في مديرية التواهي التي يتواجد في نطاقها مقر قيادة التحالف السعودي .
ويأتي الانفجار بعد أقل من ساعتين من انفجار عنيف هز الصالة الخارجية لمطار عدن أثناء وصول حكومة المناصفة بين الانتقالي والاصلاح والاطراف المواليه للرياض وابوظبي ، ووفقا للإحصائية الرسمية الاوليه لوزارة الصحة في حكومة الفارهادي فان انفجار مطار عدن نجم عنه 26 قتيل على الاقل و أكثر من 50 جريح حتى الآن من بين القتلى موظفين تابعيين للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومن بين الجرحى محافظ عدن احمد لملس ونائب وزير النقل في حكومة هادي ناصر شريف وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية .
ويؤكد انفجار التواهي أن عدن قادمة على موجة انفجارات عنيفة قد تجبر الحكومة الجديدة على الهروب من عدن والعودة للرياض .
الى ذلك اتهم مصدر مطلع في الحكومة الفار هادي عناصر الامارات بتنفيذ الانفجارات التي استهدفت مطار عدن الدولي اليوم غداة وصول الحكومة الجديدة .

وقال المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه بأنه لا يستبعد أن يكون الهدف من التفجيرات التي استهدفت مطار عدن منع الحكومة الجديدة من العودة إلى عدن لتأدية مهام عملها بناء على طلب من الامارات الداعمة للانفصال .

وتعرض مطار عدن لثلاثة انفجارات استهدفت صالة المطار ومدرج مطار عدن أثناء وصول الطائرة التي تقل الحكومة الجديدة القادمة من العاصمة السعودية الرياض .
وتشير المعلومات الأولية سقوط أكثر من 26 قتيل وجريح جراء تلك الانفجارات التي شهدها مطار عدن الدولي .

وكشفت مصادر إعلامية نقلا عن مصدر مقرب من قائد أركان اللواء الأول حماية رئاسية العميد فضل الداعري عن تلقي تهديدات إماراتية اذا ما بقيت اللواء في قصر المعاشيق بعد عودة اعضاء حكومة المناصفة.
وأكد المصدر أن الإمارات هددت الداعري بالتصفية في حال استقرت قواته في قصر المعاشيق ، مشيرا الى أن قوات الإنتقالي تحيط بالقصر من جميع الإتجاهات.
وأضاف المصدر أن الوزراء المحسوبين على الحكومة الشرعية تلقوا تهديدات بالقتل في حال عادوا الى عدن .
ولفت إلى أن الإنتقالي وأبو ظبي لديهم مخطط لتصفية واغتيال الوزراء التابعين للشرعية ، مؤكدا أنه ليس من مصلحة أعضاء الحكومة أن يخرجوا خارج قصر المعاشيق في حال وعادوا الى عدن.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …