الثلاثاء , أبريل 16 2024
الرئيسية / أخبار / أكثر من ٣٠ ألف أسرة مستفيدة من مساعدات المركز المجتمعي للنازحين خلال ٢٠٢٠

أكثر من ٣٠ ألف أسرة مستفيدة من مساعدات المركز المجتمعي للنازحين خلال ٢٠٢٠

اليمن الحرالاخباري / محمد العزيزي

أكد الأخ أحمد عبدالله أحمد مدير المركز المجتمعي للنازحين بصنعاء أن المركز قدم خلال العام المنصرف ٢٠٢٠ خدمات تجاوزت الأعداد المستهدفة من النازحين و الحالات التي تم التحقق منها من قبل فرق التحقق و لجان التقييم لدى المراكز المجتمعية في محافظات ( الأمانة – صنعاء – ذمار ) .
و أشار مدير المركز المجتمعي للنازحين إلى أن الأرقام تتحدث عن نفسها و هو ما يؤكد أن المراكز المجتمعية تقوم بدورها على أكمل وجه في تقديم المساعدات الضرورية للمتضررين و النازحين جراء الحرب و الأزمة القائمة في البلاد رغم كل الصعوبات التي واجهت عمل المراكز خلال العام الماضي.
و قال : عدد الحالات التي تم تقييمها للاستفادة  من خدمات المراكز المجتمعية للنازحين حوالي (٣٠,٧٤٦) حالة و بزيادة تصل ٧٪ عن الحالات المستهدفة و المقيدة فعليا للاستفادة من خدمات المراكز المجتمعية ، و أن عدد الأسر التي تلقت مواد الإغاثة الأساسية ( مواد غير غذائية )بلغت (١١,٤٦٩) أسرة و بزيادة عن الحالات المستهدفة بنسبة ٢١٪ .
إلى ذلك بينت الإحصائية السنوية للمراكز المجتمعية للنازحين أن عدد الأسر التي تلقت مساعدات موسمية ( ملابس شتوية) نحو ٧٧٧ أسرة نازحة ، بالإضافة إلى ٤٩٧ أسرة هي اجمالي الأسر الحاصلة على مأوى ضمن برنامج الحالات الطارئة .
و أشار التقرير السنوي الذي حصلنا على نسخة منه إلى أن ٤٣٠ أسرة نازحة استفادة من مساعدات الإيجار ، و أن أكثر من ١١٠٠٠ شخص هم عدد الأشخاص الذين تمكنت المراكز من الوصول إليهم من خلال أنشطة التوعية ، كما حصل ٥٢١٠ أشخاص على مساعدات و خدمات في مجالات الاستشارات القانونية منهم ٦٨ شخصا من ذوي الإعاقة و الاحتياجات الخاصة.
و لفت التقرير السنوي لمراكز النازحين إلى أن ٤٤٥٠ شخصا تلقوا دعما في المجال النفسي و الاجتماعي بينهم ٢٥٠ شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، و أشارت الإحصائية السنوية إلى أن عدد حالات إساءة معاملة الأطفال الذين تلقوا دعم المراكز في صنعاء و ذمار بلغوا ٣٣٣ حالة ، بالإضافة إلى ١٧٢ حالة هي إجمالي عدد حوادث العنف القائم على النوع الاجتماعي، و أن جميع تلك الحالات قد حصلت على المساعدات من قبل المراكز المجتمعية للنازحين في إطار تلك المناطق .
و ذكر التقرير الخاص بالمراكز المجتمعية للنازحين بأن عدد المستفيدين من مساعدات و خدمات مراكز النازحين في مديرية القناوص بمحافظة الحديدة بلغت حوالي ٤٣٢٠ مستفيدا من خلال برنامج المساعدات في مجالات الحماية و الذين حصلوا على المساعدات النقدية الطارئة و المساعدات النقدية المتعددة و القانونية التي تقدمها المراكز للنازحين في إطار تلك البرامج .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

بتوجيهات من الرياض..حكومة المرتزقة تلغي اتفاقية مع الامارات لتشغيل اتصالات عدن

اليمن الحر الاخباري/متابعات كشفت حكومة التحالف التابعة للسعودية، الثلاثاء، عن توجيهات سعودية بإلغاء اهم اتفاقية …