الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ادارة بايدن تقرر تجميد قرار تصنيف انصارالله منظمة ارهابية لمدة شهر

ادارة بايدن تقرر تجميد قرار تصنيف انصارالله منظمة ارهابية لمدة شهر

اليمن الحر الاخباري / متابعات
قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنّ كلّ التعاملات مع انصارالله سيُسمح بها مجدداً حتى 26 فبراير/شباط، مشيرةً في الوقت نفسه إلى أنّ هذا القرار لا يسري بمفعول رجعي، وذلك لإتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
وجمّدت الولايات المتّحدة مس الاثنين لمدّة شهر، سريان العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب على الحوثيين في، اليمن بعدما صنّفتهم “تنظيماً إرهابياً”، وذلك لإتاحة وصول المساعدات الإنسانية حتى تعيد إدارة الرئيس جو بايدن النظر في القرار.

وقالت وزارة الخزانة في وثيقة رسمية، إنّ كلّ التعاملات مع الحوثيين سيُسمح بها مجدداً لغاية 26 فبراير/شباط، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ هذا القرار لا يسري بمفعول رجعي، أي إنّه إذا كانت أموال قد جُمّدَت بموجب قرار العقوبات فإنّ القرار الجديد لا يرفع التجميد عنها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو أعلن في الأيام الأخيرة من عهد دونالد ترمب إدراج انصارلله على القائمة الأمريكية السوداء للتنظيمات الإرهابية.وهو ماقوبل برفض شعبي واسع في اليمن ومختلف بلدان العالم نظرا لاثاره وتداعياته الخطيرة على الوضع الانساني المتازم وجهود السلام .

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

محافظ شبوة اللواء العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الوطني ال٣٤ للجمهورية اليمنية 22مايو

اليمن الحرالاخباري/   رفع اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة برقية …