الخميس , أبريل 18 2024
الرئيسية / أخبار / مسيرة جماهيرية حاشدة بعمران للتنديد بحصار العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية

مسيرة جماهيرية حاشدة بعمران للتنديد بحصار العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية

 

 

اليمن الحرالاخباري -عمران –  /صفاء عايض

احتشد  أبناء محافظة عمران اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان”حصار تحالف العدوان الامريكي يقتل الشعب اليمني”

وندد المشاركون في المسيرة  باستمرار القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية واحتجازها من قبل تحالف العدوان السعودي  بدون وجه حق.

و استنكروا تواطؤ لأمم المتحدة وصمتها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم ومنع دخول سفن المشتقات النفطية .. معتبرين ذلك مشاركة في العدوان على الشعب اليمني.   وحملوا المجتمع الدولي وتحالف العدوان مسؤلية  يترتب على هذه الأفعال الهمجيه من أضرار اجتماعية وإنسانية على جميع الشرائح الاجتماعية.
وفي الفعالية التي حضرها عددمن  أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والوجهاء والمشائخ وجمع غفير من أبناء مديريات طوق عمران ، ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها الرفض المطلق لهذه الممارسات الإجرامية والعدوانية المقيتة ضد شعبنا اليمني المظلوم.
ودعت الكلمات الى تحييد الاقتصاد وفي مقدمتها المشتقات النفطية وفتح كافة المعابر البرية والجوية والبحرية.
وأكد بيان صادر عن الوقفة ، بأن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية في ظل صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة.
وحمل البيان أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الإضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار .
وأشار البيان إلى ان ما تروج له دول العدوان من عبارات وشعارات زائفة عن مراعاتها للجانب الإنساني انما هو تضليل خبيث للتعتيم على حصارها الظالم على أبناء الشعب اليمني .
وطالب البيان دول تحالف العدوان بسرعة الإفراج الفوري عن المشتقات النفطية والتجارية المحتجزة في عرض البحر وتحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية .
وأوضح البيان ان السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شؤونه الداخلية.
وجدد البيان موقف أبناء وقبائل محافظة عمران في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي وتمسكهم المشروع في الدفاع عن بلدهم بكل الوسائل الممكنة والمشروعة .
ودعا البيان أبناء المحافظة والشعب اليمني لدعم الجبهات بالمال والرجال وإعلان النفير العام لاستكمال تطهير ما تبقى من محافظة مأرب والتنكيل بالعدوان ومرتزقته الخونة .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل ..لهذه الاسباب سيتجه الانتقام الاسرائيلي الى رفح!

اسيا العتروس* عشرة أيام فصلت بين الهجوم الاسرائيلي على قنصلية ايران في العاصمة السورية دمشق …