السبت , أكتوبر 19 2024
الرئيسية / غير مصنف / المواصفات والمقاييس تشارك في معرض صنعاء الثاني للأطعمة والمشروبات

المواصفات والمقاييس تشارك في معرض صنعاء الثاني للأطعمة والمشروبات

اليمن الحرالاخباري/

(سبأ)- تشارك الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في معرض صنعاء الثاني للأطعمة والمشروبات.

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام احمد البشيري ان مشاركة الهيئة في المعرض تأتى فى إطار دعم المنتجات الوطنية بمختلف قطاعاتها ومنها قطاع الاطعمة والمشروبات للارتقاء بمستوى جودتها وتعزيز تنافسيتها في الأسواق المحلية والخارجية.

وأشار إلى أن المشاركة في المهرجان للتعريف بمهام وأنشطة الهيئة وما تقدمه من خدمات الدعم والاستشارات الفنية والتوعية بأهمية المحافظة على سلامة الغذاء من الفساد ومصادر التلوث وبما يضمن تقديم اغذية وفق ضوابط وشروط صحية مما ينعكس بصورة إيجابية على صحة وسلامة المستهلك.

ونوه الى ان الهيئة وضمن مشاركتها في المعرض اصدرت دليل الإشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية  والذي احتوى على عدد من المعلومات المتعلقة بالاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية  وفقا لمتطلبات وإشتراطات المواصفات القياسية واللوائح الفنية المعتمدة.. لافتا إلى أن الدليل يهدف لمساعدة الجهات ذات العلاقة والمصنعين والأسر المنتجة على رفع مستوى تحسين صناعة الأغذية  لضمان  وصولها  بشكل صحي وسليم للمستهلك.

وأكد إستعداد الهيئة لتقديم كافة أنواع الدعم الفني لمصنعي الأغذية  بما يساعدهم على إنتاج وتصنيع  منتجات  مطابقة لشروط ومتطلبات المواصفات القياسية واللوائح الفنية ذات العلاقة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

محافظ شبوة اللواء العولقي : ثورة ال ١٤ من أكتوبر ملحمة ثورية يستمد منها اليمنيون أسمى معاني التضحية والنضال لطرد المحتلين الجدد

اليمن الحرالاخباري/ أكد محافظ محافظة شبوة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي بأن ذكرى …