الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / صاروخ قدس 1 المجنح واربع انواع من الطائرات المسيرة جديد الصناعات الحربية اليمنية

صاروخ قدس 1 المجنح واربع انواع من الطائرات المسيرة جديد الصناعات الحربية اليمنية

اليمن الحر الاخباري/..
افتتح رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط معرض الرئيس الشهيد صالح الصماد للصناعات العسكرية اليوم في صنعاء.

وأكد المشاط خلال حفل الافتتاح أن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجأت والأسلحة الجديدة ستحدث فارقاً في موازين القوى.

وأكد المشاط أن الأسلحة الجديدة ستمثل إضافة نوعية ستعزز القدرات العسكرية اليمنية وستغير مسار ومجريات المعركة باعتبارها أسلحة ردع فاعلة ومهمة.

وأزاح المشاط الستار عن الأسلحة الجديدة ومنها صاروخ قدس واحد المجنح وطائرة صماد ثلاثة المسيرة وطائرة صماد واحد المسيرة الاستطلاعية وطائرة قاصف اثنين كي المسيرة.

وذكرت مصادر عسكرية، أن الكشف عن هذه الأسلحة الجديدة سيمثل تحولاً مهماً في تاريخ القوة العسكرية اليمنية سيما تلك الأسلحة التي خضعت لمراحل تجريبية ناجحة وأثبتت فاعليتها في ميدان المعركة قبل أن يتم الإعلان عنها والمزودة بتقنيات متطورة.

سلاح الجو المسيّر يهاجم مطاري ابها وجيزان بقاصف k2

الى ذلك، نفذ سلاح الجو المسير اليمني عدة هجمات بطائرات قاصف “كي اثنين” على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى بمطاري أبها وجيزان الإقليمي.

واكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان الطيران المسير نفذ عمليات وهجمات جديدة بطائرات قاصف “كي اثنين” استهدفت مواقع عسكرية مهمة في مطار أبها الدولي وجيزان الاقليمي.

وأشار الى ان الهجمات أصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطارين.

ولفت العميد سريع الى ان استهداف المطارين السعوديين يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي بحق الشعب اليمني متوعداً بالمزيد من العمليات في الأيام القادمة إذا ما استمر النظام السعودي في تصعيده وعدوانه.

وفي السياق، قال رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام إن الضربات الجوية المتواصلة على مطارات مملكة العدوان “خيار فرضه استمرار العدوان والحصار” على الشعب اليمني الصامد.

وأوضح محمد عبد السلام في تغريدة له، أن على دول العدوان أن تتحمل عواقب تماديها في إجرامها واستهتارها بدماء شعبنا اليمني العزيز.

“زلزال1” وقذائف المدفعية تدك تجمعات المرتزقة في الضالع

ميدانيا، استهدفت صاروخية ومدفعية الجيش واللجان الشعبية اليمنية، مساء السبت، تجمعات مرتزقة العدوان في الضالع وكبدتهم خسائر في صفوفهم.

وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية والمدفعية أطلقت صاروخ “زلزال1” وعدد من قذائف المدفعية على تجمعات للمرتزقة في قعطبة محققةً ضربات موفقة.

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة جراء الاستهداف المركز لتجمعاتهم.

كما قالت مصادر يمنية ان سلاح الجو اليمني اطلق صاروخي زلزال 1 على تجمعات مرتزقة العدوان السعودي في مفرق الوازعية غربي تعز ادى الى مقتل وجرح عدد منهم.

وكانت صاروخية الجيش واللجان الشعبية اليمنية أطلقت الجمعة، صاروخين نوع “زلزال1” على تجمعات لمرتزقة العدوان في معسكر خالد جنوب غرب تعز.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …