السبت , يوليو 31 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في فضيحة مدوية هزت الشارع السعودي.. ترويج سعودي رسمي لشرب الخمور

في فضيحة مدوية هزت الشارع السعودي.. ترويج سعودي رسمي لشرب الخمور

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هجوما عنيفا على السلطات في الرياض وإدارة شبكة قنوات الـ “mbc” التابعة لها، بعد بثها تقريرا عن الخمور المغشوشة، واعتبروه ترويجا لتناول المشروبات الكحولية وتدميرا لعادات وتقاليد المجتمع السعودي يندرج ضمن مسلسل الانحدار الاخلاقي الذي تنتهجه القناوعبر برنامج “النشرة التاسعة” بثت القناة السعودية تقريرها الذي جاء بذريعة التحذير من ظاهرة انتشار الخمور المغشوشة في المملكة، حيث ظهر معد التقرير وهو يتحدث عن الخمور بنوع من الترويج لها عندما قال أنها (تحسن المزاج)، في نفس الوقت الذي حذر فيه من الأنواع المغشوشة، داعيا السعوديين إلى الحرص على التفريق بينهما.

كما التقت الـ “mbc” خلال التقرير بالطبيب محمد الهليل استشاري طب الطوارئ والسموم بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية ليحذّر من المُسكر غير “الأصلي” و “القابل للبيع” متوجها بالكلام لمن يتناولون المسكر بالقول “أنت لست المخطئ، إنما المخطئ من غشّ وأنتج وروّج!”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا التقرير ومقابلة الطبيب ضمن حالة من النقمة والغضب من جهة على السلطات السعودية فومن جهة اخرى على ادارة القناة التي تروج للمفاسد بذريعة التحرر والانفتاح داخل المجتمع السعودي الذي وضع اسسه ولي العهد “محمد بن سلمان” بهدف سلخ هوية الانسان السعودي المسلم، والذي لم ولن يتمكن من الوصول الى الحكم الا بعد ان يسلخ الانسان السعودي من هويته ويحوله الى انسان آخر.

وكان كاتب وصحفي سعودي طالب سابقا بالسماح ببيع الخمور في المملكة ما أثار موجة غضب واسعة، وتساءل جمال بنون قائلًا: “لماذا لا نبيع الكحول في محلات السوبر ماركت حتى نقضي على السوق السوداء والتلاعب والغش وابتزاز الناس والتكسب الغير مشروع”، مضيفا “هي حرية شخصية لمن يرغب أن يتعاطاها وفق شروط وانضباط وقيود معينة”.

وأثار الترويج لفكرة بيع الخمر في المملكة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعرب مغردون سعوديون عن غضبهم من فكرة طرح مثل هكذا سؤال في بلد مسلم يحرم كل ما له صلة بالمشروبات الكحولية، فضلا عن رعاية هذا البلد للحرمين الشريفين وخصوصية الأمر. وسبق أن نفى رئيس هيئة السياحة في السعودية، أحمد الخطيب الجدل نية المملكة السماح باستيراد المشروبات الكحولية ورفع الحظر عن تداولها على أراضيها.

وكتب “عبد العزيز بن عيد” في تغريدة على حسابه الخاص “مخاطر صحيه وقد( ركز على وقد) تؤدي للوفاة يعني تنصحون بغير المغشوش وإلا إيش بالضبط!!!”.

وأكد “adeeb” في تغريدته “لو كان الهدف التوعية الصحية فضلاً عن الحكم الشرعي ، كان تم التحذير من مخاطر الخمر عموما ثم التعقيب على المغشوش أنه من باب اولى من حيث المخاطر . لكن بما ان الموضوع تقديم مبررات لقبول المطالبة بترخيص بيع الخمور بحجة خطر المغشوش . وقفو الغش الغذائي إذا أنتم حريصين على صحة المواطن”.

وقال “abo 7sam”، “والله ما نستغرب أن فيه ناس سوف تطالب بالخمور والمبرر لديهم حتى نقضي على الخمر المغشوش”.

ونشر “أحمد بن راشد بن سعيّد” التقرير والمقابلة وعلق بالقول “قناة “mbc1” تروّج لشرب الخمر بحجّة “تحسين المزاج”، وتلتقي بطبيب يحذّر من المُسكر غير “الأصلي” و “القابل للبيع”، مخاطباً الشخص الذي تناول الخمر “المغشوش” بقوله: أنت لست المخطئ، إنما المخطئ من غشّ وأنتج وروّج! والناقد الضخم يحتفل! ما رأي هيئة العلماء؟ هل ستقول هذا من دعاية الإخوان؟

بدوره “أحمد بن محمد الخيري” قال ساخرا في تغريدة له “تنصحون بغير المغشوشة يعني ؟ شكرا لحرصكم وللنصيحة”.

وغرد “a7med” بالقول “ام بي سي هذا المقطع المقصود منه ايش ووش الهدف من نشره ؟ قناة فاسده وللاسف متابعاتها عاليه اعتب على المالك يوم يشوف هالانحدار الاخلاقي في قنواته ومكتف يديه”.

من جانبه قال “خالد” مغردا “الواجب عليكم كمسلمين تقولون ان الخمر (حرام) شرعا ، وشربه يسبب خطر عظيم على العقل والجسم والحياة كلها تصير بعين الخمور جهنم،، #اعلام_مشروع_الشباب_المسلم_الواعد”.

وتسائل “عبدالرحمن الغامدي” بالقول “هل وزارة التجارة تستقبل بلاغات غش الخمور وماهو العقاب تقرير فاشل من قناة فاشله وسخيفة جدا”.

ونددت “أم عبدالعزيز” بقرارات السلطات في السعودية قائلة “حاطين حيلهم بالمساجد والآذان . وبالتعليم كل يوم طالع لهم نظام أعوج من الثاني … وغيره من الفسق والمعاصي والفجور كلن يسوي اللي يبي”.

وتساءل “Mukhtar Maudha(مختار معوضه)” في تغريدة… السعودية إلى أين؟؟؟!!!”.

وكتب “ياسين yaseen ” في تغريدة له “قاتلك يا مبس حقاً أنت يهودي لكن العتب على الشعب السعودي ! أجل وين أحفاد الصحابة وليوث الجزيرة ، أم أن آل سعود عرفوا كيف يخدرونكم بالتفحيط والكرة ؟!”.

ونختم مع التغريدة التي نشرها حساب “Goldmaryam4” والتي جاء فيها “بمعنى إستبدلوا الخمور المغشوشة المحلية بالخمور المستوردة هذه هي العلمانية ‘ يمشي عليها ولد أبوه مبس حتى تصبح بلاد الحرمين مطابقة لحليفتها الامارات

 

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

بدا ملتحيا بعد اختفائه لعقد كامل ..سيف الإسلام القذافي: سأعود إلى الساحة السياسية الليبية .

اليمن الحر الاخباري/ متابعات صرّح سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *