السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / 55 الف عدد المستفيدين من الخدمات الصحية بمستشفى زايد للأمومة والطفولة خلال نصف العام

55 الف عدد المستفيدين من الخدمات الصحية بمستشفى زايد للأمومة والطفولة خلال نصف العام

 

أكد تقرير إحصائي صادر عن مستشفى زايد للأمومة والطفولة بأن (55132) هي حصيلة الإجمالية المستفيدة من الخدمات الصحية التي قدمتها المستشفى خلال النصف الأول من العام 2019م بالتعاون مع منظمة اليونيسيف للأمومة و الطفولة.

وبحسب التقرير فإن المستشفى استقبل خلال النصف الأول من العام قرابة (6219) حالة طوارئ بينما ترددت على العيادات الخارجية (11918) حالة وكان المختبر وبنك الدم قد تردد عليه (11728) مستفيد بالإضافة إلى قسم الأشعة التشخيصية وبلغ عدد مستفيديه (6979).

وأشار التقرير إن الإنجازات التي حققتها المستشفى خلال النصف الأول هي افتتاح قسم العمليات الكبري والتي شملت عملياته (749) عملية فيما استوعب قسم الرقود (4676) مريضا ،وبلغ إجمالي تطعيم الأطفال حوالي (9382) طفلا إلى جانب تحصين (172) امرأة إضافة إلى (1363) مستفيد من التغذية العلاجية و(760) من عيادة المشورة منذ بداية العام .

وتقدم المستشفى الخدمات الطبية المجانية بالتعاون مع منظمة اليونيسف منها هذه الخدمات كلاً من الولادات الطبيعية والقيصيرة ورعاية الحوامل قبل وبعد الولادة أيضاً عمليات الشفط الأمن ورقود الأطفال تحت سن الثانية عشر وعلاج سوء التغذية لدى الأطفال بالإضافة إلي الحضانات للمواليد الخدج وناقصي النمو كذلك خدمات العناية المركز للنساء والتي تم توسعتها وتجهيزها بأفضل الإمكانيات والعناية المركزةللأطفال فيما شملت أيضاً قسم طوارئ الأطفال للحالات غير المحولة للرقود.

ويعتبر مستشفى زايد ثاني أكبر مستشفى حكومي متخصص في الأمومة والطفولة حيث بلغت عدد حالات الولادة خلال الشهور الماضية (1932)حالة بشكل عام منها ولادات قيصرية بواقع (564) ولادة و(130) إجمالي حالات الشفط الأمن فيما كانت عدد حالات الرعاية قبل وبعد الولادة في العيادات قد وصلت إلى (4316)حالة.

وتتواصل الخدمات المجانية وغير المجانية من المستشفى بشكل أوسع وتسعى الإدارة وكادرها الطبي إلى تقديم الأفضل خاصة مع موقعها في منطقة بني الحارث ذات الكثافة السكانية العالية التي تحتاج إلى تقديم أكبر قدر من الرعاية الصحية لها وللمديريات المجاورة لها ويعتبر انشاء مركز علاج الكوليرا وقسم الدفيتريا من أهم الخدمات التي قدمتها المستشفى للمنطقة واهلها .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …