الرئيسية / أخبار / اجتماع يناقش آليات التنسيق بين السلطات المحلية والهيئة العامة للأراضي والمساحة

اجتماع يناقش آليات التنسيق بين السلطات المحلية والهيئة العامة للأراضي والمساحة

اليمن الحر الاخباري_معين حنش

ناقش وزير الإدارة المحلية اللواء علي بن علي القيسي في أجتماعه اليوم بصنعاء مع رئيس الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبد العزيز مجاهد العنسي سبل معالجة الاشكالات المتصلة بعلاقة أجهزة السلطة المحلية بفروع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني خاصة يما يتعلق بالتدخلات الادارية في عمل الهيئة وقضايا البسط والسطو على الاراضي والعقارات.
وفي الاجتماع الذي حضره نائب الوزير قاسم الحمران وعدد من وكلاء الوزارة المعنيين ومدير عام الفروع بالهيئة أحمد الفقيه ومدير عام العلاقات بالهيئة خالد المطري.
وجه وزير الادارة المحلية بإصدار تعميم لقيادات السلطات المحلية بضرورة الألتزام بالقوانين النافذة والإجراءات الإدارية السليمة . وكذا الالتزام بقرارات التعيين للقيادات الإدارية الخاصة بفروع الهيئات والمؤسسات المركزية وعدم التدخل في شؤون الجهات المركزية.
واكد الوزير القيسي على دعم ومساندة الوزارة للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني للحفاظ على اراضي وعقارات الدولة باعتبارها ثروة وطنية لا تقل أهمية عن الثروات الأخرى.
ونوه وزير الادارة المحلية باهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطات المحلية والاجهزة الأمنية للحفاظ على الاراضي والعقارات وضبط الباسطين عليها وأتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم بما يكفل الحفاظ عليها وعدم التهاون مع المتلاعبين بها والباسطين عليها.
ووجه وزير الإدارة المحلية نائب الوزير بالتواصل مع قيادات السلطة المحلية لضمان ديمومة التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية وفروع هيئة الاراضي والمساحة وحل الإشكالات المتصلة بهذا الجانب.
بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اهمية وجود آلية تنسيق مع السلطة المحلية في امانة العاصمة والمحافظات لحل القضايا المتصلة بعمل الهيئة وفروعها في المحافظات.
وأشار إلى ضرورة أتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية التي تحد من الآختلالات الإدارية في علاقة الهيئة بأجهزة السلطة المحلية بما يكفل تجويد العمل والأداء.. لافتا إلى الدور المحوري الهام لوزارة الإدارة المحلية في هذا الجانب كونها تتولى مهام الأشراف والرقابة على عمل أجهزة السلطة المحلية في كافة المحافظات والمديريات.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

شكرا ثورات الربيع العربي !!

  محمد العزيزي نعم. . و ألف نعم لمنجزات ثورات الربيع العربي و لأهدافها و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *