أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مؤسسة السجين تدشن مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى للسجينات في سبع محافظات

مؤسسة السجين تدشن مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى للسجينات في سبع محافظات

اليمن الحرالاخباري _معين حنش
دشنت مؤسسة السجين الوطنية، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء، مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى للسجينات، في محافظات (صعدة – وعمران – حجة – إب – المحويت – ذمار – دار الأمل للفتيات بصنعاء، وبتمويل من مركز العزاني التجاري.
وفي تدشين المشروع الذي ينفذبالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين، ورئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح، وادارة حماية الأسرة بوزارة الداخلية، أكد مدير عام مؤسسة السجين الوطنية، فضل محرز عبيد، أن هذا المشروع يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها المؤسسة، والتي تستهدف شريحة السجناء والسجينات، إضافة الى مشاريع العون القضائي، ومساعدة المعسرين.
وأشار إلى أن مشروع توزيع كسوة العيد للسجينات يستهدف 208 نزيلات في سجون سبع محافظات ..مثمنا الجهود التي تبذلها كافة الجهات ذات العلاقة لتسهيل عمل المؤسسة في الإصلاحيات والنيابات.
من جانبه أشاد مدير عام الحقوق والحريات بمكتب رئاسة الجمهورية عضو فريق المتابعة في اللجنة العليا للسجون علي جسار ، بمثل هذه المشاريع الانسانية ،التي تأتي في اطار الاهتمام بأوضاع السجينات في الاصلاحيات المركزية.
مشيرا الى أن هذا المشروع يأتي تجسيدا للشراكة المجتمعية بين الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال السجون والسجناء وفي طليعتها مؤسسة السجين الوطنية، لتوحيد الجهود وتنسيقها بين الدولة والمجتمع المدني.
وأعرب عن أمله في أن تساهم هذه الجهود في تسحين أوضاع السجون والسجناء، وتأهيلها لتكون بيئة ملائمة لإصلاح وتأهيل السجناء وهي خطوة في طريق إعادة دمج السجناء في المجتمع بعد خروجهم من السجون.
من جهته، أوضح العقيد نبيل الغزالي نائب المدير العام لحماية الأسرة بوزارة الداخلية، ان المشروع ياتي في إطار اتفاقية التعاون والشراكة بين المؤسسة، والإدارة العامة لحماية المرأة والأسرة بالوزارة، والتي تقضي بتسهيل عمل المؤسسة في الاصلاحيات ودور الأحداث والنيابات.
ودعا العقيد الغزالي، رجال المال والأعمال الى دعم مثل هذه المشاريع التي تعمل على تخفيف معانات هذه الفئات الضعيفة وتحديدا شريحة النساء السجينات،
كما ألقت مديرة أقسام النساء في مصلحة السجون بأمانة العاصمة أفراح الحرازي كلمة ثمنت دور مؤسسة السجين الوطنية في تفعيل هذا المشروع الذي يستهدف النساء في الاصلاحيات والسجون
داعية المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني الى الاهتمام بالسجناء والسجينات،باعتبار هذه الفئات ضعيفة وتستحق كافة الدعم والمساندة والمساعدة في كافة المجالات.
حضر التدشين فاطمة الشريف وزيرة الخارجية بحكومة الشباب التي بمعية محمد الجرادي.. ووزيرة حقوق الإنسان بحكومة الشباب فاطمة الهبيط.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

نقل إرهابيي القاعدة وداعش إلى مارب متواصل لانقاذ المرتزقة وبرعاية أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

  اليمن الحر الاخباري يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات مارب تقدمهم الميداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *