الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / حكومة الشباب تعقد اجتماعا استثنائيا والقهالي رئيسا للحكومة

حكومة الشباب تعقد اجتماعا استثنائيا والقهالي رئيسا للحكومة

 

اليمن الحرالاخباري / معين حنش
عقدت صباح اليوم بصنعاء حكومة الشباب اجتماعا استثنائيا لمناقشة آخر المستجدات على الساحة  المحلية ومواجهة العدوان.
وفي الاجتماع الذي حضره وزير الدولة حميد المزجاجي وعضو مجلس النواب الأستاذ الدكتور علي الزنم نيابة عن الشيخ يحي الراعي رئيس مجلس النواب وعضو مجلس الشورى الدكتور احمد سعيد شماخ ووكيل وزارة الشباب والرياضة الأستاذة احلام البريهي. افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد القهالي اللقاء بالترحيب بالجميع وقراءة  محاور الأجتماع والتي تضمنت الوضع الداخلي لحكومة الشباب وسبل توحيد الحكومات الشبابية ومشاركة حكومة الشباب في الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة. وبعد أن القى كلا من وزير الدولة حميد المزجاجي وعضو مجلس النواب الاستاذ علي الزنم ممثل رئيس مجلس النواب في الاجتماع وعضو مجلس الشورى الدكتور احمد شماخ ووكيل وزارة الشباب والرياضة الاستاذة أحلام البريهي أجمع مجلس وزراء حكومة الشباب على تولي الدكتور محمد القهالي رئاسة مجلس الوزراء لمافيه مصلحة حكومة الشباب والحفاظ على النسيج الواحد للحكومة والسعي من اجل معالجة الاشكاليات التي تعيق أعمال الحكومة إلى حين انتهاء وزارة الشباب من وضع الآلية التي من شأنها توحيد جهود الحكومات الشبابية وفق برنامج وخطة تكفل حق المشاركة للجميع.
وفي السياق ذاته رفض مجلس وزراء حكومة الشباب استقالة وزير الإعلام محمد الداهية والتي تقدم بها إلى المجلس لأسباب وصفها بالمؤلمة أبرزها المناكفات التي برزت على السطح بين حكومات الشباب.
وأختتم الاجتماع بالتسليم الأولي من رئيس وزراء حكومة الشباب السابق الاستاذ بسام الجعدي إلى الرئيس المتفق عليه بالإجماع الدكتور محمد القهالي، وخلال الايام القادمة إلى ماقبل الاجتماع المقبل للحكومة سيتم الانتهاء من عملية الدور والتسليم.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …