السبت , يناير 22 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اراء / قطر تلفت انظار العالم بكأس العرب FIFA

قطر تلفت انظار العالم بكأس العرب FIFA

 

بقلم/ احمد الشاوش

يسجل الثلاثون من نوفمبر 2021م محطة هامة في تاريخ الشعوب وحدث أستثنائي كبير ومناسبة عالمية ونقطة تحول في تاريخ دولة قطر الرياضي ، ولفت انظار العالم من خلال شرف إستضافة وإفتتاح بطولة كأس العرب 2021م.

وسيفتتح سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، بمشاركة عدد من أصحاب الفخامة والسمو رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول العربية الشقيقة ، بالتزامن مع
انطلاق الحفل الاسطوري المهيب للمنتخبات المشاركة في أقدس رسالة انسانية ومحبة سلام مجردة من أدران السياسة ومنغصاتها ، وتسجيل الحدث الكروي المشرق في ذاكرة وسجلات التاريخ.

وأبرز ما لفت نظري وعشاق كرة القدم في استضافة الدوحة للحدث الرياضي العالمي هو وجود حدثين بارزين ، الاول يتجسد في وجود ارادة بلاحدود وثقة كبيرة ومصداقية في خوض غمار المنافسة الشريفة والطموح الكبير الذي يشكل ثورة في عقل وحكمة ووجدان وفكر امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، الذي خط خارطة طريق أوصلت قطر الى العالمية في استضافة كأس العرب 2021م ، وكأس العالم 2022م ، بثقة الواثق بالله ، وتحقيق العديد من النجاحات في الملفات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدبلوماسية والسياحية بطريقة هادئة ورصينة وناعمة رفعت راية قطر ومكانتها بين دول وشعوب العالم نحو الغد المشرق.

والحدث الثاني الذي جعل من قطر أميراً وحكومة وشعباً يشار اليها بالبنان رغم مساحتها المتواضعة وسكانها القليل ، هو ان تأتي في “المرتبة الاولى” على مستوى الدول العربية في جودة ” التعليم” ، والرابعة عالمياً وفقاً للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2021م ، بينما مع الاسف الشديد نحن في اليمن ودولاً أخرى خرجنا من اقطار السماوات والارض بفعل الفوضى الخلاقة.

هذه المكانة الرفيعة والسمعة الطيبة والعقلية النظيفة وان أختلفنا معها في بعض الجوانب والمواقف السياسية ، إلا انها أثبتت بما لايدع مجالاً للشك انها تملك فكر ثاقب ورؤية ناضجة واستراتيجية مكنتها من النجاح في الكثير من مجالات الحياة ، وما استضافة كأس العرب 2021م ، وكأس العالم FIFA 2022 ، إلا عنواناً لذلك الطموح والنجاح والتألق والابداع ، بينما الاخرين من العرب مشغولين في وهم التنظير والخطابات الاستهلاكية والفقر والارتزاق وتصفية الحسابات والانقضاض على السلطة.

والجميل في بطولة كأس العرب المقامة في الدوحة انها تضم 16 منتخباً عربياً ، يلعبون على ستة من أضخم الملاعب التي أنشئتها دولة قطر منها ، البيت الذي يتسع لنحو 60 ألف مشجع ، رأس أبوعبود ، والثمامة ، أحمد بن علي ، المدينة التعليمية ،،.

كما سينطلق مونديال قطر كأس العالم في العام 2022م بمشاركة 32 منتخباً في نسخته الـ 22 من 21 نوفمبر الى 18 ديسمبر كأول بطولة تقام في الوطن العربي ،وهو الحدث الابرز الذي سينقل العالم الى العاصمة القطرية الدوحة التي تحظى بشرف الاستضافة على مستوى الدول العربية .

وشاهد الحال يقول ان قطر انتهت من استكمال وتجهيز البنى التحتية من ملاعب وفنادق واتصالات وطرق ومنشئات رياضية وغير رياضية واستديوهات ومراكز اعلامية وقاعات مؤتمرات والمساحات الخظراء وبإمكان الضيف الفوز بفرصة حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم والعديد من المميزات لعشاق السفر وفقاً لاحدث المواصفات والمعايير والشروط المطلوبة ، مامنحها ثقة كبيرة وسمعة طيبة وصك استضافة البطولات العالمية في زمن قياسي.

أخيراً : تحية للقائد الحكيم الامير تميم بن حمد ال ثاني الذي يقف خلف هذا النجاح الكبير ومثلها للعقل القطري المبدع الذي أستثمر في بناء الانسان والتعليم بإرادة متحررة من الجمود والانغلاق والتقوقع ، وشكراً للاهداف السامية والمقاصد النبيلة التي تؤكد على التحام وتماسك القيادة والشعب القطري ونسيجه الاجتماعي الذي تجاوز كل المعوقات والازمات وصارت أشهر من نار على علم في عالم لايتعامل إلا مع الكبار.

كما ان الايام والشهور القادمة سيحصد القطريون فيها ثمرة النجاح وستتحول الدوحة الى عاصمة ساحرة لجذب انظار العالم.

shawish22@gmail.com

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

اليمن جوهرة الاوطان ولكن!

علي حسين البجيري اليمن اغنى من دول الخليج مجتمعة والئ جانبها العراق وليبيا والجزائر بالنفط …