الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / شركة النفط تحذر من توقف الخدمات الأساسية بسبب قرصنة العدوان للسفن

شركة النفط تحذر من توقف الخدمات الأساسية بسبب قرصنة العدوان للسفن

اليمن الحر الاخباري

حذرت شركة النفط اليمنية، اليوم الخميس، من توقف خدمات كافة القطاعات الحيوية التي تقوم بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل كامل خلال الأيام القليلة القادمة بسبب عدم توفر المواد البترولية الكافية لتغطية احتياجاتها.

وقالت الشركة في بيان لها” سبق وأن دقت شركة النفط ناقوس الخطر وحذرت مرارًا وتكرارًا خلال الفترة الماضية من أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها لميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان ومرتزقتهم سوف يؤدي إلى توقف نشاط جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين”.

وأكدت” أن اليمنيين على أبواب كارثة إنسانية محدقة نتيجة عدم قدرة شركة النفط على توفير المواد البترولية لأهم القطاعات الحيوية اللازمة لتغطية احتياجاتها وخاصة في مادة الديزل”.

وحملت شركة النفط الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والانسانية المسؤولية الكاملة عن كافة الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز السفن النفطية وسفن الغذاء والدواء ووقود الكهرباء ومنع دخولها لميناء الحديدة والتي سينتج عنها شلل تام في كافة مرافق الحياة المختلفة.

وجددت الشركة دعوتها لكافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الدولية والمحلية إلى النقل الأمين والشفاف للوضع الخطير القائم وتوضيح حجم الكارثة الإنسانية الوشيكة والتي لن تبقي ولن تذر وفضح الممارسات الاجرامية التعسفية اللاأخلاقية التي لا زال يمارسها تحالف العدوان ومرتزقتهم إزاء احتجاز سفن المشتقات النفطية عرض البحر، مؤكدة أن قوى العدوان تستخدم احتجاز المشتقات النفطية كوسيلة للضغط والابتزاز والمتاجرة بحياة الناس ومعاناتهم تحت مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

إعلام عبري: اجتماع أمريكي صهيوني اليوم بشأن الهجوم البري على مدينة رفح

اليمن الحر الاخباري/متابعات يعقد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، اليوم الخميس، اجتماعا افتراضيا بشأن عملية إسرائيلية محتملة …