الرئيسية / أخبار / “التنميه المستدامه”وصندوق النظافه يواصلا حملة ازالة النفايات الصلبه بمحافظة الحديدة

“التنميه المستدامه”وصندوق النظافه يواصلا حملة ازالة النفايات الصلبه بمحافظة الحديدة

.اليمن الحرالاخباري/متابعات

يواصل صندوق النظافة بمحافظة الحديدة ومؤسسة التنمية المستدامة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الطارئة لإدارة النفايات الصلبة، والذي يأتي ضمن أنشطة مشروع النقد مقابل العمل الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وأوضح مدير مشروع الاستجابة الطارئة لإدارة المخلفات الصلبة بمؤسسة التنمية المستدامة  منير القباطي في تصريح صحفي أن المشروع  الذي ينفذ خلال الفترة سبتمبر – نوفمبر 2019م على ثلاث مراحل يهدف الى تحسين سبل العيش وخلق فرص عمل لألف  و 620  مستفيد منهم  660 من عمال النظافة و 960 من النازحين والمجتمع المضيف في مديريات الميناء والحالي والحوك  من الأسر الفقيرة والأشد فقراً.

وأشار إلى أن المشروع الذي ينفذ في إطار برامج مؤسسة التنمية المستدامة  يشمل العديد من الأنشطة منها إزالة قرابة 30 الف طن من المخلفات والنفايات الصلبة، وكذلك إعادة تأهيل ورشة الصيانة التابعة لصندوق النظافة والتحسين وصيانة وإصلاح ١٥ آلية تابعة للصندوق وإعادتها للخدمة.

وأضاف أنه سيتم توفير 14 دراجة نارية ذات حاويات خلفيه لرفع المخلفات من الشوارع الضيقة والأزقة في أحياء المدينة   إضافة إلى تنفيذ حملات توعوية لعدد  تسعة  آلاف أسرة في مديريات المدينة الثلاث حول الوقاية من الكوليرا وطرق جمع وإزالة النفايات للحد من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة  والمساهمة في توفير بيئة أمنة وصحية للسكان .

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبد الاله الأهدل بمستوى أداء مؤسسة التنمية ودعم البرنامج الإنمائي في تحسين مدينة الحديدة من خلال دعم صندوق النظافة لتنفيذ حملات نظافة طويلة الأمد ورفده بمعدات تناسب طبيعة المدينة، إضافة إلى صيانة المعدات العاطلة .

وأكد الأهدل أن إدارة الصندوق وبدعم من قيادة السلطة المحلية تسعى مجددا لإظهار المدينة بالمظهر اللائق رغم الظروف الإقتصادية الصعبة الناتجة عن إستمرار العدوان والحصار .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

أبناء مخلاف بني بحر واوقاف عتمة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

  اليمن الحرالاخباري/تغطية / محمد عبده سنان أحياء أبناء مخلاف بني بحر ومكتب الأوقاف بمديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *