الأحد , سبتمبر 8 2024
الرئيسية / أخبار / ورشة عمل بصنعاء لمراجعة الخدمات الأساسية للوحدات الصحية

ورشة عمل بصنعاء لمراجعة الخدمات الأساسية للوحدات الصحية

اليمن الحرالاخباري/.

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن الحاجة إلى تقوية الرعاية الصحية الأولية التي تعاني من ضعف شديد في الوقت الحالي على مستوي الوحدات والمراكز الصحية في المحافظات
وطالب الدكتور المتوكل في ورشة عمل مراجعة حزمة الخدمات الأساسية في وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء بضرورة تقوية نظام الإحالة بين مستويات الرعاية الصحية وتعديل حزمة الخدمات الصحية الاساسية ليتناسب مع الوضع الحالي وما تمر به المنشأة الصحية.
وأشار وزير الصحة المتوكل إلى
اهمية تفعيل دور الرعاية الصحية الأولية التي تعاني من ضعف في تقديم الخدمات الوقائيه والاسعافية على مستوى الوحدات والمراكز، وأن تقوية نظام الرعاية سيخفف الضغط القائم حاليا على المستشفيات الذي يشكل عائق لتقديم خدماتها النوعية المتقدمة وقال : لقد حان الوقت لتعديل الحزمة والخدمات المشمولة فيها لتواكب التغيرات الحادثة على المستوى الصحي .
من جهته قال الدكتور قحطان نجيب قحطان نائب مدير مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية ان هذه الخدمة قد تم تطبيقيها في ٢٠١٧ بداءا بمشاريع منظمة الصحة العالمية واليونسيف المدعومة من البنك الدولي.
وأوضح الدكتور قحطان أن هذه الحزمة أصبحت تشكل منهجية لبقية الجهات المانحة والمنظمات العاملة في القطاع الصحي باليمن.
وناقشت الفرق المشاركة في ورشة عمل مراجعة حزمة الخدمات الاساسية والتي تستمر يومين بصنعاء العبء الذي يتعرض له المرضى في اليمن ومدى ملائمة التدخلات الصحية والتحديات التي واجهة تطبيق الحزمة السابقة وكيفية اجتيازها.
وقد بدأ هذه الورشه التي يتراس فريق الوزارة الدكتورمحمد المنصور وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية وعن فريق المنظمة الدكتور قحطان الشعبي والأخت سادية مديرة الصحة باليونسيف.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

هيئة التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين

  اليمن الحرالاخباري  / عبدالواسع احمد تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس …