الإثنين , يونيو 24 2024
الرئيسية / أخبار / من خلف أسوار السجن المركزي بالأمانة.. الماجستير للباحث حافظ احمد عواض من كلية اللغات جامعة صنعاء

من خلف أسوار السجن المركزي بالأمانة.. الماجستير للباحث حافظ احمد عواض من كلية اللغات جامعة صنعاء

اليمن الحر الأخباري/معين محمد
نوقشت بكلية اللغات جامعة صنعاء رسالة الماجستير للباحث حافظ احمد ناصر عواض احد نزلاء الاصلاحية المركزية بالامانة والموسومة بــ: دراسة تفكيكية للثنائيات المتقابلة في رواية شارع اللصوص للكاتب ماتياس اينارد.
واستعرض الباحث في دراسته تفكيك وتعرية ونقد الادب الغربي ودوافع الايدولوجية للكاتب الغربي وسعيه إلى تصوير الانسان العربي والمسلم بتلك الصورة النمطية التي تقلل من شأنه بل ووصفه بالارهاب والاقطاعية والهمجية وغيرها من الصفات التي اعتاد على استخدامها بعض الكتاب الغرب المستشرقين من خلال اعمالهم الادبية الاستشراقية.
واشادت لجنة المناقشة المكونة من عدد من الاكاديميين والاساتذة برئاسة رئيس قسم اللغة الانجليزية أ.د عبدالودود النزيلي بالاداء المتميز بالخطة البحثية والعرض الرائع للباحث النزيل حافظ عواض واصراره وعزيمته على قهر الصعاب وتحقيق طموحاته العلمية حتى من خلف الاسوار.
وأوصت اللجنة بسرعة تضمين الخطة في محاضر ومجالس القسم والكلية والرفع بها الى ادارة الدراسات العليا ليتسنى له اكمال مشواره العلمي دون اي عراقيل او تأخير.
حضر المناقشة الدكاترة الاعضاء المشرفين والدكتور محمد الحوثي ومدير العلاقات بالمصلحة حسين المختفي ومندوبي الاصلاحية للتعليم الجامعي وعددا من الضباط والطلاب والباحثين.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …