الإثنين , يونيو 24 2024
الرئيسية / أخبار / الخارجية تعلن موعد دخول مبادرة الرئيس المشاط حيز التنفيذ

الخارجية تعلن موعد دخول مبادرة الرئيس المشاط حيز التنفيذ

 

اليمن الحر

أعلنت وزارة الخارجية اليوم أن مبادرة الرئيس المشير الركن مهدي المشاط ستدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد الموافق 27 مارس 2022م .

وكان الرئيس المشاط أعلن عن مبادرة في خطابه بمناسبة اليوم الوطني للصمود حيث قال : نعلن بشكل أحادي تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة 3 أيام” ، ونؤكد استعدادنا لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي”.

كما أعلن الرئيس المشاط وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية لمدة 3 أيام.. مؤكدا الاستعداد لتحويل وقف المواجهات إلى التزام نهائي إذا أعلنت السعودية سحب جميع القوات الخارجية من أراضينا ومياهنا ووقف دعم مليشياتها المحلية في بلادنا”..

كما أعلن الرئيس المشاط تعليق العمليات الهجومية يشمل جبهة مارب .. معيدا طرح ما تضمنته مبادرة قائد الثورة بخصوص مارب وننتظر الرد عليها بالإيجاب.

وجدد الرئيس المشاط استعدادنا التام للإفراج عن أسرى التحالف كافة بمن فيهم شقيق هادي وأسرى المليشيات المحلية ومن الجنسيات الأخرى مقابل الإفراج الكامل عن جميع أسرانا .. داعيا المبعوث الأممي إلى ترتيب الإجراءات وتيسير تبادل الكشوفات والاتفاقات التنفيذية دفعة كاملة أو على دفعات”.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …