الإثنين , يونيو 24 2024
الرئيسية / أخبار / ثورة جياع عارمة في حضرموت ضد تحالف العدوان ومرتزقته

ثورة جياع عارمة في حضرموت ضد تحالف العدوان ومرتزقته

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
شهدت مدينة المكلا المركز الإداري لمحافظة حضرموت -صباح اليوم  الأحد- احتجاجات غاضبة ضد استمرار انعدام الخدمات الأساسية وتقاعس السلطة المحلية عن توفيرها.
وقطع المحتجون عدداً من الشوارع الرئيسة في حي السلام والديس، وأضرموا النار في الإطارات التالفة؛ للمطالبة بتوفير الكهرباء والمشتقات النفطية.
وأطلقت قوات الأمن الرصاص الحي لتفريق المحتجين ونفَّذت انتشاراً أمنياً مكثفاً في عدد من شوارع المكلا لمنع تمدد الاحتجاجات.
وحمَّل المحتجون التحالف المسؤولية الكاملة عن تردي الأوضاع المعيشية والخدمية، وطالبوا بإقالة المحافظ “البحسني” نتيجة فشله في معالجة مشاكل الخدمات.
واستبقت السلطات المحلية الاحتجاجات الغاضبة بقطع خدمة الإنترنت لساعات طويلة في محاولة للتعتيم على التظاهرة الرافضة لسياسة التجويع التي يفرضها التحالف على المواطنين.
وجاءت الاحتجاجات الغاضبة بعد أيام من أخرى شهدتها مدينتا المكلا وسيئون -في 17 مارس الجاري- بدعوة من الفصيل القبلي الذي يقوده الشيخ “صالح بن حريز”؛ تنديداً بارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات.
وأشار بيان لقيادة مخيم العيون إلى أن الأحداث والأزمات الاقتصادية التي تفتك بالمواطنين في حضرموت تتزايد، وتسبب للناس معاناة من نقص الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء والصحة والاختلالات الأمنية.
وأضاف البيان أنه في الوقت الذي يُفترض بحكومة هادي والسلطة المحلية إيجاد الحلول لتحسين الخدمات الأساسية مع اقتراب شهر المبارك؛ تقوم بزيادة أسعار الوقود الذي أدى إلى زيادة أسعار المواد الغذائية دون اكتراث لأحوال الناس الذين بات الكثير منهم يبحثون عن بقايا الطعام في براميل القمامة.
.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …