الجمعة , يونيو 21 2024
الرئيسية / أخبار / يوم ترفيهي لاطفال مؤسسة التعاون الانساني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون

يوم ترفيهي لاطفال مؤسسة التعاون الانساني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون

اليمن الحرالاخباري /

اقامت مؤسسة التعاون الانساني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة يوما ترفيهيا لأطفال المؤسسة وامهاتهم احتفاءا باليوم العالمي لمتلازمةداون.

وتضمن اليوم الترفيهي الذي استهدف 50 طفلا وبدعم ومشاركة المنتدى الوطني للشباب العديد من البرامج والانشطة الترفيهية المتنوعة ..

واشادت رئيسة موسسة التعاون الانساني لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة منى القصير بمبادرة ومشاركة المنتدى ممثلة برئيس المنتدىبسام الجعدي في دعم ورعاية مثل هذه الفعاليات الترفيهية التي تهدف الى تقديم الدعم النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة من الاطفالواسرهم والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

مشيرة إلى أن هذا اليوم الترفيهي يعد ضرورة ملحة من أجل توعية المجتمع لتمكين ذوي الإعاقة من حقوقهم،  في اللعب واللهو كغيرهم منالأطفال وادخال الفرحة بقلوبهم ورسم الابتسامة على وجوههم.

وأكدت على ضرورة الاهتمام بهذه الفئات وتقديم الرعاية والدعم لها استشعاراً للمسؤولية والواجب الديني والإنساني تجاهها والعمل علىإدماجهم في المجتمع وابراز مواهبهم وابداعاتهم ودعمها ورعايتها..داعية الجهات المعنية الى تسليط الضوء على قضايا الإعاقة وايجادالحلول المناسبة لها وإيصال رسالة للعالم أجمع أن الوطن وشعب اليمن  بخير رغم كل ما يمر به من حرب وحصار.

وعلى هامش فعاليات اليوم الترفيهي الذي تضمن العديد من الفقرات الترفيهية قامت الاستاذة هناء الهدور نائب رئيس المنتدى الوطنيللشباب بتقديم الهدايا المتنوعة لاطفال المؤسسة والتي ادخلت الفرحة والسرور لقلوبهم.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..الكيان يتهاوى من أربعة محاور.. هل تناور حماس لتأخير المفاوضات ولماذا؟

  ايهاب سلامة* السؤال المطروح دون مقدمات: هل تتعمد المقاومة، المناورة، لإطالة أمد مفاوضات وقف …