أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحيفة أمريكية : عدد ضحايا حرب التحالف على اليمن سيصل إلى ربع مليون مع نهاية 2019

صحيفة أمريكية : عدد ضحايا حرب التحالف على اليمن سيصل إلى ربع مليون مع نهاية 2019

اليمن الحر الاخباري/..

قالت صحيفة “إنترناشيونال بوليسي دايجست” الأمريكية إن عدد الوفيات في اليمن سيصل إلى حوالي ربع مليون بحلول نهاية عام 2019.

ونقلت الصحيفة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) قوله إن سبب الوفيات بالإضافة للهجمات العسكرية التي يشنها التحالف على اليمن، ترجع لإنتشار الأمراض ونقص الخدمات الصحية، ونقص مصادر المياه المأمنة هي الأسباب الأساسية، التي نتجت عن حصار التحالف منذ مارس 2015م.

مؤكدة أن ذلك نتج عن حصار التحالف لليمن المستمر منذ مارس 2015، وهذه الأضرار تؤخر اليمن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) لمدة جيل، ما يقرب من 30 سنوات.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أنه في غضون بضعة أشهر فقط من عام 2015، أودى وباء الكوليرا بحياة 250 شخصًا في محافظة عدن وحدها التي تفتقر لخدمات الصرف الصحي، في جنوب اليمن وأصيب 6000 شخص آخر في نفس المنطقة.

وأشارت بعض الدراسات إلى أنه ما يقرب من 55 في المائة من أصول قطاع الطاقة في اليمن قد تضررت في الوقت الحالي إلى حد ما، بينما تم تدمير 8 في المائة منها، حسب الصحيفة.

وقال “أحمد عبد القادر” أحد سكان منطقة ريفية في جنوب اليمن: “لم يكن باستطاعة أطفالي الذهاب إلى المدرسة لأنهم كانوا منشغلين في جلب المياه طوال اليوم”، مشيرا إلى الوضع الصحي في مناطقهم سيء للغاية.

ولفتت “إنترناشيونال بوليسي دايجست” إلى أن نقص مياه الشرب النظيفة ونقص مرافق الصرف الصحي أدى لوفاة الآلاف في اليمن، خاصة الأطفال، بسبب الأمراض ذات الصلة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تدشين مبادرة إنقاذ أثناء الفيضانات في سائلة صنعاء القديمة

اليمن الحر الاخباري-اشجان بجاش دشنت اليوم مبادرة كريمة على يد أهل الخير وسائل إنقاذ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *