أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قوات خفر السواحل تعلن عن ضبط 3 قطع بحرية أجنبية إحداهن سعودية تجاوزت السيادة اليمنية على مياهه الإقليمية

قوات خفر السواحل تعلن عن ضبط 3 قطع بحرية أجنبية إحداهن سعودية تجاوزت السيادة اليمنية على مياهه الإقليمية

اليمن الحر الاخباري/..

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء إن قوات خفر السواحل التابعة لها ضبطت فجر اليوم 3 قطع بحرية أجنبية دخلت المياه الإقليمية لليمن بطريقة مخالفة.
وأوضحت مصلحة خفر السواحل في البيان الذي حصل عليه “المساء برس” إنها ضبطت الثلاث القطع البحرية الأجنبية لمخالفتها قوانين الملاحة الدولية، وقامت بدخول المياه الإقليمية لليمن بطريقة غير قانونية.
كما ذكر البيان أن خفر السواحل سيكشف تفاصيل خفر السواحل أوضحت أنها ستكشف تفاصيل ما وصفته بـ”الإنجاز الأمني” فور استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية.

وأضاف البيان إن “الدوريات البحرية لخفر السواحل ضبطت ثلاث سفن إحداهن سعودية (رابغ 3) على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية دخلت المياه الإقليمية اليمنية بدون إشعار مسبق وعدم تجاوب طواقم العائمات المضبوطة مع طاقم دورية خفر السواحل وتم مناداتهم على القناة الدولية 16 من قبل خفر السواحل اليمنية ولم يتجاوب طاقم العائمات المضبوطة في تحدي واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية مما استدعى إدخالهم إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطف مع الجهات المعنية”.

وفي البيان شددت وزارة الداخلية على ضرورة الالتزام بالإجراءات المتبعة واحترام السيادة اليمنية ومياهها الإقليمية وأنها “لن تألوا جهداً في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية المياه اليمنية”.

وتجدر الإشارة إن ناشطين في حزب الإصلاح نقلوا عن مصادر عسكرية بالشرعية إن السفينة السعودية التي تم السيطرة عليها من قبل قوات صنعاء كانت تحمل مشتقات نفطية تقدر بنصف مليون برميل.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

نقل إرهابيي القاعدة وداعش إلى مارب متواصل لانقاذ المرتزقة وبرعاية أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

  اليمن الحر الاخباري يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات مارب تقدمهم الميداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *