السبت , يوليو 31 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مصادرلـ”اليمن الحر الاخباري”:العملية النوعية لخفر السواحل في البحر الاحمر نفذها 4مجاهدين فقط

مصادرلـ”اليمن الحر الاخباري”:العملية النوعية لخفر السواحل في البحر الاحمر نفذها 4مجاهدين فقط

اليمن الحر الاخباري -خاص
قالت مصادر مطلعة لـ”اليمن الحر الاخباري” بان العملية النوعية التي نفذتها قوات خفر السواحل خلال الساعات الماضية وانتهت بالسيطرة على سفن حربية معادية في البحر الاحمر كان بطلها اربعة مجاهدين فقط من القوات البحرية.
واضافت المصادر بان هؤلاء الاربعة كانوا يستقلون قاربين صغيرين بواقع اثنان على كل قارب ومع ذلك تمكنوا بفضل الله وببسالة خارقة من اقتياد السفن الحربية الى سواحل الحديدة حيث تقبع مع طواقهما تحت حراسة مشددة
واشارت تلك المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها الى انه ورغم الرياح الشديدة استطاع الابطال الاربعة من ضبط السفن المعادية التي اخترقت سيادة المياه الاقليمية اليمنية على مقربة من جزيرة عكبان وعلى بعد نحو ثلاثين ميلا بحريا من شواطئ مدينة الحديدة .
وكانت مصلحة خفر السواحل قد أوضحت أن دورية خفر السواحل البحرية ضبطت أمس ثلاث سفن إحداهن سعودية تحمل اسم (رابغ 3) على بعد ثلاثة أميال من جزيرة عقبان اليمنية دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق وعدم تجاوب طواقمها مع دورية خفر السواحل.
وأشارت في بيان صحفي إلى أن طواقم العائمات لم تتجاوب مع خفر السواحل بعد مناداتهم على القناة الدولية 16.. لافتا إلى أنه تم إدخال السفن المضبوطة إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية .
من جانبه أكد عضو المجلس السياسي في حكومة الانقاذ محمد علي الحوثي عبر حسابه على تويتر ان السيطرة على القطع البحرية التي كانت تعبث في المياة الإقليمية اليمنية انجازعظيم معبرا عن شكره لرجال البحرية وحفر السواحل إنجازاتهم المتتالية في المياه اليمنيةالتي باتت محمية بهؤلاء الأشاوس..
يشار أن وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) اكدت العملية بتصريح للمتحدث الرسمي باسم قوات تحالف العدوان تركي المالكي.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

بدا ملتحيا بعد اختفائه لعقد كامل ..سيف الإسلام القذافي: سأعود إلى الساحة السياسية الليبية .

اليمن الحر الاخباري/ متابعات صرّح سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *