الخميس , يوليو 7 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / روسيا تطرد دبلوماسيين فرنسيين والكيان الصهيوني يدعم كييف بالآلاف من الخوذات والسترات الواقية

روسيا تطرد دبلوماسيين فرنسيين والكيان الصهيوني يدعم كييف بالآلاف من الخوذات والسترات الواقية

اليمن الحر الاخباري/ وكالات
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، طرد عدد من الدبلوماسيين الفرنسيين لدى موسكو، ردا على إجراء مماثل اتخذته باريس ضد دبلوماسيين روس.
وقالت الوزارة في بيان، إنها “استدعت السفير الفرنسي بيير ليفي لإبلاغه بإجراءات جوابية، ردا على طرد باريس لعدد من الدبلوماسيين الروس في وقت سابق”، حسبما نقلت وكالة تاس الروسية.
وفي بداية أبريل/نيسان الماضي، طردت باريس نحو 30 دبلوماسيا روسيا، اتهمتهم بأن ممارساتهم “تتعارض مع المصالح الأمنية لفرنسا”.
وفي وقت لاحق، تم إعلان 6 دبلوماسيين روس آخرين أشخاصا غير مرغوب فيهم.
واتخذ فرنسا هذه القرارات ضد موسكو احتجاجا على العملية العسكرية، التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي.
وعلي صعيد آخر، قالت وزارة الدفاع الروسية، صباح الأربعاء، إن نحو “ألف جندي ومسلح في مصنع آزوف ستال” بمدينة ماريوبول الساحلية استسلموا للقوات الروسية، على مدار الأسبوع الماضي.
إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الأربعاء إن إسرائيل سلمت 2000 خوذة و500 سترة واقية لخدمات الطوارئ والمنظمات المدنية في أوكرانيا.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس الشهر الماضي إنه سيوافق على تسليم الخوذات والسترات، مما يشير إلى تحول في موقف إسرائيل بشأن توفير مثل هذه المعدات. ويأتي هذا عقب طلب أوكرانيا تزويدها بإمدادات.
وأدانت إسرائيل، التي توسطت في الأزمة الأوكرانية-الروسية، الغزو الروسي لكنها قصرت إمداداتها على الإغاثة الإنسانية. وتخشى من توتر العلاقات مع موسكو صاحبة النفوذ في سوريا المجاورة حيث تنسق إسرائيل ضربات ضد أهداف إيرانية.
وسبق أن عبرت أوكرانيا عن إحباطها من رفض إسرائيل تقديم ما تعتبره مساعدة دفاعية ضد روسيا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تأكيد روسي صيني على توسيع نطاق التعاون الاستراتيجي على خلفية السياسة الأمريكية

اليمن الحر الاخباري/ وكالات قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا والصين تعملان على …