السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / اللجنة العسكرية تلتقي بقيادات وزارة الخارجية وهيئة الاستخبارات والامن والمخابرات : اللواء الرزامي: اللجنة ماضية في استكمال النقاشات ومتابعة الخروقات وفتح الطرقات

اللجنة العسكرية تلتقي بقيادات وزارة الخارجية وهيئة الاستخبارات والامن والمخابرات : اللواء الرزامي: اللجنة ماضية في استكمال النقاشات ومتابعة الخروقات وفتح الطرقات

اليمن الحرالاخباري/

عقد اليوم في وزارة الخارجية بصنعاء، لقاء ضم اللجنة العسكرية الخاصة بمتابعة الخروقات وفتح الطرقات، والمسؤولين في الخارجية وهيئةالاستخبارات العسكرية، وجهاز الأمن والمخابرات، للاطلاع على النقاشات التي أفضت إليها مناقشات عَمَّان المقرر استئنافها الأسبوعالمقبل.

وفي اللقاء أشاد نائب وزير الخارجية حسين العزي، بالمبادرات التي أعلنتها اللجنة بشأن فتح طرقات في المرحلة الاولى ضمن مسار الهدنة.. مثمنا الجهود التي بذلت في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين.

بدوره أكد رئيس اللجنة العسكرية اللواء الركن يحيى الرزامي، أن اللجنة ماضية في استكمال النقاشات بشأن متابعة الخروقات وفتحالطرقات.. مذكرا بالمبادرات التي قدمت من الجانب الوطني للأمم المتحدة.

ولفت إلى أن الطرف الآخر يحاول أن يجعل من قضية الطرق مادة للاستغلال السياسي والدعائي ويرفض المبادرات العملية التي من شأنهاأن تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في تعز وباقي المحافظات.

وعبر اللواء الرزامي، عن الأمل في أن تسهم الأمم المتحدة عبر ممثلها خلال المناقشات المقبلة في الدفع نحو خطوات ملموسة تعالج ملفالطرقات في كل المحافظات الواقعة في مناطق الاشتباك.

من جانبه أكد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن عبدالله الحاكم، أن الجهود التي تبذلها اللجنة ستساهم في تخفيف معاناةالمواطنين.. محملا تحالف العدوان مسؤولية تأزيم الوضع الإنساني وعدم التعاطي الإيجابي مع ما طرحته اللجنة.

ودعا إلى الاستمرار في النقاشات وبحث كل الخيارات التي تخفف من معاناة الشعب جراء استمرار العدوان والحصار.

بدوه شدد وكيل جهاز الأمن والمخابرات اللواء فواز نشوان، على أهمية العمل المشترك بين اللجنة والجهات ذات الصلة بهدف تذليل الصعابأمام مهام اللجنة.. مثمنا الجهود والمبادرات التي قدمتها اللجنة بهدف تعزيز حالة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

سيناتورأمريكي يتساءل: لماذا تخصّص واشنطن 10 مليارات دولار لحكومة اسرائيلية تجوّع الأطفال عمدًا

اليمن الحر الاخباري/متابعات انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعم حكومة بلاده لإسرائيل، قائلا باستنكار: “لماذا …