الرئيسية / أخبار / ترتيبات في بنك الحديدة لمباشرة صرف مرتبات الموظفين

ترتيبات في بنك الحديدة لمباشرة صرف مرتبات الموظفين

 

اليمن الحر الاخباري/..
زار وفد من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ضم مديرة مكتب المبعوث نيكولا ديفيز ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نتاشا فاندراين فرع البنك المركزي اليمني بالحديدة.

وتأتي الزيارة بناء على التنسيق والمتابعة من قبل اللجنة الاقتصادية العليا مع مكتب المبعوث لتنفيذ اتفاق الحديدة فيما يتعلق بتوريد إيرادات موانئ الحديدة إلى فرع البنك بالحديدة مقابل دفع رواتب كل موظفي الدولة.

كما أن الزيارة تأتي استجابة لدعوة اللجنة الاقتصادية العليا التي طالبت في أكثر من بيان ومناسبة بدور إشرافي ورقابي للأمم المتحدة للتأكد من مدى التزام حكومة الإنقاذ بالمبادرة التي اطلقها المجلس السياسي الأعلى بتنفيذ اتفاق السويد من طرف واحد فيما يخص إيرادات الموانئ ودفع مرتبات الموظفين، حيث تم تنفيذ المبادرة من قبل حكومة الإنقاذ بفتح الحساب الخاص بمبادرة المرتبات وتم توريد الإيرادات إلى الحساب.

وكان في استقبال وفد مكتب المبعوث الأممي في فرع البنك بالحديدة وكيل قطاع العمليات المصرفية بالبنك المركزي علي الشماحي والوكيل المساعد لقطاع العمليات الخارجية سامي السياغي ووكلاء محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد وعلي قشر وعبدالله ابكر يماني ومدير فرع البنك المركزي بالحديدة حسين الجرادي .

بدورها عبرت نيكولا عن سعادتها بالتقدم الحاصل في تنفيذ اتفاق الحديدة .. مشيرة إلى أن زيارتها للبنك المركزي في الحديدة يهدف إلى دفع الأطراف نحو تنفيذ اتفاق الحديدة.

وأشادت بتعاون البنك والمعنيين في تسهيل هذه الزيارة التي مكنتها من الاطلاع على الجوانب الفنية وآلية العمل.

فيما أشار وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار إلى أن الطرف الأخر مازال يناور ويتنصل عن تنفيذ كل ما التزم به سواء من وقف إطلاق النار أو صرف الرواتب.

وأعتبر زيارة الوفد الأممي لفرع البنك المركزي بالحديدة استمراراً لنهج المجلس السياسي الأعلى في إقامة الحجة والتأكيد على المصداقية والشفافية في تنفيذ اتفاق الحديدة بكل بنوده ومنها ما يتعلق بإيرادات الموانئ وصرف المرتبات.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

شكرا ثورات الربيع العربي !!

  محمد العزيزي نعم. . و ألف نعم لمنجزات ثورات الربيع العربي و لأهدافها و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *