الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / توزيع ١٠٠٠٠ شتلة طماطم في ذمار ضمن مبادرة (نأكل مما نزرع )

توزيع ١٠٠٠٠ شتلة طماطم في ذمار ضمن مبادرة (نأكل مما نزرع )

ذمار/يسرى الحماطي
دشنت أكاديمية y30 للتدريب والاستشارات صباح اليوم بالتنسيق مع اتحاد نساء اليمن فرع ذمار مبادرة (نأكل مما نزرع ) المرحلة الأولى

وفي فعالية التدشين التي حضرتها رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بذمار الأستاذة فائزة العزاني أشار المهندس ناجي الراجحي مندوب الأكاديمية في ذمار إلى أن المبادرة تهدف الى تشجيع افراد المجتمع على الزراعة والوصول إلى الإكتفاء الذاتي من محصول الطماطم.
منوها أن هذه المرحلة الأولى من مبادرة ( نأكل مما نزرع ) حيث سيتبعها مراحل أخرى خاصة في مجال الحدائق المنزلية التي سيتم خلالها استهداف الأسر الأشد فقرا بهدف الوصول بهم إلى الأمن الغذائي .

بدورها أكدت الأستاذة فائزة العزاني رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بذمار على أهمية المبادرة خاصة وأنها استهدفت بشكل مباشر فئة النساء لتشجيعهن لتبني انشاء الحدائق المنزلية التي ستساهم في توفير احتياجاتهن من الخضار والتخفيف من الاستهلاك الخارجي.
ودعت في كلمتها النساء المتواجدات الى التوجه نحو الزراعة واستغلال مساحات الأرض وأسطح المنازل وزراعتها بمختلف الأصناف.

وفي الفعالية استعرضت الأستاذة نبيهة محضور منسقة المبادرة في ذمار أهمية الزراعة خاصة في ظل ظروف الحرب ودور الزراعة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين المستوى الاقتصادي واهمية الحدائق المنزلية في توفير الاحتياجات اليومية لأفراد الاسرة.

وقد تم تدريب المستفيدات والمستفيدين على طريقة اعداد الأرض للزراعة وكيفية زراعة الشتلات وبرامج الري و التسميد ودورها في زيادة الإنتاج

حضر فعالية التدشين التي تم فيها توزيع الشتلات
الأستاذ محمد البنوس مدير مدرسة الثلايا والعاقل تميم السويدي والناشطة المجتمعية فاطمة الاشول والمهندسة الزراعية مكية اليعري .

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

فصائل المقاومة الفلسطينية: عملية القدس المحتلة الفدائية ردّ طبيعي على جرائم الاحتلال

اليمن الحر الاخباري/ وكالات أُصيب 7 أشخاص، فجر الأحد، إثر إطلاق نار على حافلة إسرائيلية، …