أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / منظمة بريطانية تطالب بوقف الابادة الجماعية للكلاب الضالة باليمن وتبدي استعدادها لايجاد الحلول المناسبة

منظمة بريطانية تطالب بوقف الابادة الجماعية للكلاب الضالة باليمن وتبدي استعدادها لايجاد الحلول المناسبة

 

اليمن الحرالاخباري: خاص

في اول ردة فعل تعكس مدى نجاح حملة مكافحة الكلاب الضالة بامانة العاصمة وتحقيق اهدافها المرجوة بالقضاء على اكبر عدد من تلك الكلاب الضالة والضارة ، دعت منظمة بريطانية إلى وقف ما وصفتها بالحملات اللاإنسانية التي تنفذ في مكافحة الكلاب الضالة في اليمن مقترحة بناء ملاجئ لتلك الكلاب، مبدية إستعدادها في تقديم المشورة في هذا الجانب.

وأطلقت منظمة «كراودفوندر» البريطانية -التي تهتم بمعالجة التحديات المجتمعية وحشد التمويل للأفكار التجارية والمجموعات المجتمعية والأندية الرياضية- نداءً تحذيرياً لوقف حملات الإبادة الجماعية والعشوائية وغير الإنسانية ضد الكلاب الطائشة والسائبة في اليمن.

وقالت -في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني- إنها مستعدة لإرسال فريق متخصص من وحدة حماية البيئة في المنظمة لتقديم المشورة والخطط الإجرائية للمناطق المستهدفة لتنفيذ حملات ضد الكلاب الضالة بطريقة أكثر إنسانية للحد من زيادة تلك الكلاب وضمان سلامة البيئة والمجتمع.

وتتواصل وللأسبوع الثالث على التوالي حملة مكافحة الكلاب الضالة ، يُنفذّها صندوق النظافة والتحسين ومشروع النظافة بالأمانة بمُشاركة أربع فرق ميدانية من ادارة المكافحة والرش ، حيث تمكنت الحملة خلال الاسبوعين الماضيين من القضاء على 3032كلب وكلبة، بحسب الاحصائيات الصادرة عن قيادة الحملة، وكانت العاصمة صنعاء قد شهدت اواخر نوفمبر المنصرم تدشين، حملة مُكبّرة لمكافحة الكلاب الضالة بكافة مديريات أمانة العاصمة، والحد من إنتشارها، لا سيّما بعد أن باتت تُشكّل خطورة على حياة الأهالي، جرّاء إقدام دول تحالف العدوان ومرتزقتهم على منع دخول السموم الخاصة بمكافحتها طوال الفترات الماضية.

وفي كلمته التي ألقاها على هامش تدشين الحملة في ال26 من نوفمبر المنصرم، أوضح أمين العاصمة حمود عُباد: البدء في التكثيف من وتيرة الحملات الميدانية الخاصة بمكافحة الكلاب الضالة والمسعورة، والحد من إنتشارها، مُستعرضاً الجهود المبذولة في سبيل توفير السموم الخاصة بمكافحتها.
وأكدّ عُباد: أهمية مكافحة الكلاب الضالة التي باتت تُشكّل خطراً على سلامة المواطنين وصحتهم، موضحاً: إن الضرورة تقتضي تكثيف جهود الجميع للقضاء على هذه الظاهرة التي باتت تشكل هاجساً وهماً يومياً للمواطنين والمسؤولين على حد سواء.
وبيّن: إن قيادة الأمانة، تتلقى شكاوى بشكل مستمر، بإنتشار ظاهرة الكلاب الضالة في بعض الأحياء والتجمعات السكانية، مضيفاً: الأمر الذي يتطلب منّا جميعاً التدخّل الجاد، وإتخاذ كافة الخطوات العملية للمباشرة بهذه المهمة، والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين، لا سيّما في المناطق التي تتكاثر فيها الكلاب الضالة والمسعورة.

وطبقاً لإفادات المُختصين بمكافحة الكلاب الضالة بأمانة العاصمة، فقد تمكنت الفرق الميدانية، من القضاء على 14.599 كلباً ضالاً بمختلف مديريات العاصمة صنعاء، وذلك خلال الفترة من مطلع كانون الثاني/يناير، إلى آب/أغسطس العام الجاري 2019م.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

180 لوحا شمسيا لتوليد 384 كليو وات بمستشفى الثورة بصنعاء

  اليمن الحرالاخباري / محمد العزيزي أكد الدكتور عبداللطيف أبو طالب رئيس هيئة مستشفى الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *