الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / الصحة العالمية: وفاة 77 شخصاً في اليمن بسبب الفيضانات والسيول

الصحة العالمية: وفاة 77 شخصاً في اليمن بسبب الفيضانات والسيول

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي يشهدها اليمن منذ منتصف يوليو/ تموز الماضي تسببت بوفاة عشرات الأشخاص وتضرر عشرات آلاف الآخرين في عدد من المحافظات.

وقالت المنظمة في بيان، إن “الأمطار الموسمية الغزيرة وما نتج منها من فيضانات هائلة اجتاحت محافظات عدة في اليمن منذ منتصف يوليو الماضي، تسببت بوفاة 77 شخصاً بينهم أطفال في محافظات البيضاء وعمران وذمار وحجة ومأرب وصنعاء”.

ونقلت المنظمة، عن السلطات المحلية قولها إن ما يزيد على 35 ألف أسرة في 85 مديرية وعلى امتداد 16 محافظة تضررت، وعلاوة على ذلك لحقت أضرار بالغة بمواقع النزوح والبنية الأساس، بما في ذلك إمدادات المياه والخدمات العامة والممتلكات.

أشار البيان إلى أن 85 مديرية في 16 محافظة من أصل 22 تأثرت بفعل استمرار هطول الأمطار لساعات طويلة وارتفاع منسوب السيول، لافتاً إلى أن هناك عدداً من المناطق التي لا تزال تعاني آثار استمرار هطول الأمطار.

وقبل أيام، أعلنت منظمة “يونيسكو” عزمها إطلاق مرحلة جديدة من مشروعها المشترك مع الاتحاد الأوروبي لإعادة تأهيل عدد من المباني التاريخية في صنعاء القديمة التي تضررت أخيراً جراء التحديات المتزايدة بسبب تغير المناخ

ووفق بيان صادر عن المنظمة فإن التقويم الشامل للأضرار التي لحقت بمباني صنعاء القديمة والذي أجري العام الماضي، أظهر تضرر 10 آلاف مبنى، وأن المرحلة الجديدة من المشروع ستواصل إعادة تأهيل المباني التاريخية في المدينة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …