الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / عشرات القتلى والجرحى جراء عواصف ضربت فرنسا وإيطاليا والنمسا

عشرات القتلى والجرحى جراء عواصف ضربت فرنسا وإيطاليا والنمسا

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
قتل 13 شخصا وأصيب العشرات جراء عواصف عنيفة اجتاحت، امس الخميس، فرنسا وإيطاليا والنمسا.
وتسببت عاصفة عنيفة وغير متوقعة اجتاحت الخميس جزيرة كورسيكا الفرنسية الواقعة في البحر المتوسط بمقتل ستة أشخاص على الأقل بينهم فتاة.

واجتاح البرد والأمطار الغزيرة والرياح، التي بلغت ذروة سرعتها 224 كيلومترا في الساعة، الجزيرة في وقت مبكر الخميس، وقال خبير بهيئة الأرصاد الجوية: “العواصف المتكونة في البحر ستؤثر على أجزاء كبيرة من ساحل كورسيكا الغربي خلال الليل من الخميس إلى الجمعة”.

وفي إيطاليا لقي شخصان مصرعهما وأصيب 50 بجروح جراء عاصفة اقتلعت أشجارا في توسكانا.

وأعدت وكالة الحماية المدنية أماكن إيواء طارئة في المدارس والصالات الرياضية لمن أُجبروا على ترك منازلهم بعدما اجتاحت الرياح العاتية والأمطار المنطقة الممتدة من الساحل إلى فلورنسا السياحية، مما أسفر عن مقتل رجل في لوكا وامرأة في كارارا، بحسب سلطات المنطقة.

وفي النمسا أيضا أدى سقوط أشجار إلى مقتل 5 أشخاص بعد أن وصلت العواصف التي ضربت السواحل الشمالية للمتوسط الدولة الواقعة في جبال الألب بعد الظهر الخميس.

وقالت الشرطة إن طفلتين في الرابعة والثامنة من العمر لقيتا حتفيهما عندما سقطت عليهما أشجار على حافة بحيرة قرب بلدة سانت أندريه في جنوب البلاد، بالقرب من سلوفينيا، مضيفة أن ثلاثة لقوا حتفهم أيضا في سقوط شجرة ببلدة جامينج بولاية النمسا السفلى.

وتسببت العواصف الشديدة في انقطاع التيار الكهربائي، ما أجبر شركة السكك الحديدية الوطنية النمساوية على وقف جميع خدمات القطارات في معظم الولايات المتاخمة لسلوفينيا وإيطاليا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …