الإثنين , سبتمبر 26 2022
الرئيسية / أخبار / تصاعد حدّةالمعارك في مناطق النفط في شبوة بين فصائل المرتزقة وانتصارات متلاحقة لمليشيات الاحتلال الإماراتي

تصاعد حدّةالمعارك في مناطق النفط في شبوة بين فصائل المرتزقة وانتصارات متلاحقة لمليشيات الاحتلال الإماراتي

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
تصاعدت حدة المعارك، في المناطق الثرية بالنفط في محافظة شبوة، مؤخرًا، وسط تقدم للمليشيات الموالية للإمارات، السبت، وسيطرتها على أحد أبرز الحقول النفطية في المحافظة.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن قوات الإصلاح أٌجبرت على الانسحاب من المنطقة النفطية في شبوة بعد معارك طاحنة بينها وبين الفصائل التابعة لأبو ظبي.

وأوضحت المصادر، أن قوات العمالقة سيطرت على مناطق نعضة وعياد في القطاع النفطي الرابع بمديرية جردان، والتي تعد من أبرز المناطق التي تحوي أهم الحقول النفطية في شبوة، ما يشكل خسارة فادحة للإصلاح.

وأشارت إلى أن المواجهات بين الطرفين امتدت لتصل إلى منطقة مفرق عرما، وسط انتشار مستمر لقوات العمالقة داخل المنطقة الثرية بالنفط.

وتأتي هذه المستجدات، وسط اتهامات من وسائل إعلام الإصلاح، للانتقالي بتمرده على قرارات اللجنة العسكرية، التي قضت بتسليم حماية الحقول النفطية للقوات الخاصة، فضلًا عن إيقاف التقدم العسكري، وبقاء تمركز قوات الإصلاح في الخط الدولي، إلا أن قوات العمالقة واصلت التقدم وهاجمت قوات اللواء 21 ميكا على الخط الرابط بين عتق والعبر.

وبحسب مراقبين، فإن المواجهات العسكرية، قد تمتد، خلال الساعات القريبة القادمة، إلى جميع مواقع مناطق النفط في شبوة، بالتزامن مع استمرار التحشيدات العسكرية للطرفين.
على صعيد متصل قالت مصادر محليةإن مسلحي ميليشيا “ألوية العمالقة” و”دفاع شبوة” تقدمت من مفرق “عرما” بعد ساعات من السيطرة عليه، باتجاه المجمع الحكومي في منطقة “العقلة” وبأن مجندي “اللواء 21” المحسوب على ميليشيا الإصلاح سمحت لها بالتوغل بهدف تجنب غارات الطيران الحربي، قبيل أن تنفذ التفاف ناجح من مواقعها في منطقة “المعشار”.

وأكدت المصادر، أن مسلحي “العمالقة ودفاع شبوة”، تراجعت إلى مواقعها في مفرق “عرما” بعد أن تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

أخر الأنباء الواردة من شبوة أفادت أن الهدوء الحذر يسود المنطقة منذ ظهيرة اليوم، وسط أنباء تتحدث عن وصول تعزيزات عسكرية للطرفين في مفرق “عرما” ومجمع “العقلة”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

استدعت سفيري بريطانيا والنرويج بطهران..ايران تندّد بدعم أمريكا لمثيري الشغب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية الأحد أنها استدعت سفير بريطانيا للاحتجاج على …