الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / السيدة هيلجا لاروش رئيسة معهد شيللر العالمي تهنئ الغفاري وتزف للعالم خبر تعيينه بمنصب مستشار رئاسة الوزراء لشؤون البريكس في اليمن..

السيدة هيلجا لاروش رئيسة معهد شيللر العالمي تهنئ الغفاري وتزف للعالم خبر تعيينه بمنصب مستشار رئاسة الوزراء لشؤون البريكس في اليمن..

اليمن الحر الاخباري/ خاص

زفّت رئيسة معهد شيللر لعالمي، السيدة هيلجا لاروش. رئيسة معهد شيللر العالمي. المعروفة بسيدة طريق الحرير الجديد، وهي أرملة عراب البريكس المفكر العظيم ليندون لاروش، ومعها أسرة معهد شيللر العالمي وفي المقدمة السيد/ حسين العسكري. رئيس منطقة جنوب غرب آسيا في معهد شيللر العالمي، أنباء قرار دولة البروفيسور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور. رئيس مجلس الوزراء اليمني بتعيين السيد/ فؤاد الغفاري. مستشاراً لرئاسة الوزراء لشؤون دول بريكس، وفي تهنئتهم لبلادنا بتحقيق هذا السبق وهذا المستوى من تثبيت بريكس اليمن والتعبير عن موقف الصف مع دول بريكس، جاء في التهنئة العالمية، التي يقرأها الأن كبار المفكرين والخبراء الإستراتيجيون حول العالم، ما يلي؛

تعيين فؤاد الغفاري رسميًا مستشارًا لرئاسة الوزراء لشؤون دول البريكس، وهيلجا لاروش تهنئه..!

أعلن مكتب رئيس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، البروفيسور/ عبد العزيز صالح بن حبتور، في 15 أغسطس، تعيين الأخ فؤاد الغفاري “مستشارًا لرئاسة الوزراء لشؤون دول البريكس”.

الغفاري، صديق مقرب من معهد شيللر العالمي وحركة لاروش، هو مؤسس برلمان شباب ألبريكس في اليمن. وقد دعى إلى تعاون اليمن مع مجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) منذ عام 2014 بعد حضوره إطلاق تقرير معهد شيللر الخاص بالعاصمة واشنطن بعنوان “طريق الحرير الجديد يصبح الجسر البر العالمي” ومنذ ذلك الحين أصبح الغفاري معروفًا دوليًا بين المنظمات المرتبطة بالبريكس، وأصبح الممثل اليمني للتكتل الدولي للمشاريع الإستراتيجية لمجموعة بريكس ومقره موسكو، وقد تم إختياره كعضو في مجموعة العمل الثقافي لقمة البريكس 2020، وهو أيضًا المدير القطري لمنتدى البريكس الدولي في الهند، وأُنتخب مؤخراً ممثلاً عن اليمن في مؤتمر شباب الإتحاد الأفريقي.

تميز الغفاري، في خضم أسوأ حرب عدوان شنها التحالف السعودي المدعوم من بريطانيا والولايات المتحدة على بلاده، باعتباره صاحب رؤية لإنتصار اليمن وإعادة إعماره، وقد ركز على تعليم الشباب اليمني في “مقاييس التقدم” للإقتصادي والمفكر الأمريكي العظيم ليندون لاروش من خلال التعاون مع معهد شيللر العالمي، وأصدر برلمان شباب البريكس في اليمن الخطة التفصيلية لإعادة إعمار اليمن والإرتباط بمبادرة الحزام والطريق، المسماة “عملية المعجزة الإقتصادية السعيدة “.

وقد هنأت هيلجا لاروش. رئيسة معهد شيللر العالمي، السيد الغفاري وتمنت له كل التوفيق في منصبه الجديد. وقالت: “نعتقد بقوة أنه سيخدم أمته والعالم بشكل جيد من هذا المنصب”. وأشارت لاروش التي أطلقت على اليمن “لؤلؤة في عقد طريق الحرير الجديد” ، إلى أن السيد الغفاري ومنظمته الشبابية يمثلون المرونة المذهلة للشعب اليمني، الذي يفخر بحضارة وثقافة تعود جذورها إلى آلاف السنين، ومن المعلوم أن هيلجا لاروش ومعهد شيللر العالمي، وخاصة الراحلة مارشا ملوك، وقفوا بقوة إلى جانب الشعب اليمني منذ عام 2015 ضد العدوان والحصار الإقتصادي المفروض عليهم.

يذكر أن رئيس الوزراء بن حبتور ووزير الخارجية اليمني المهندس هشام شرف وافقا على التوقيع على دعوة معهد شيلر لإنشاء نظام بريتون وودز دولي جديد.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …