الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / تمرد وغليان داخل السجون الإسرائيلية.. أسرى الجهاد الإسلامي يهددون بتفجير الاوضاع والاحتلال يقرر تمديد اعتقال السعدي

تمرد وغليان داخل السجون الإسرائيلية.. أسرى الجهاد الإسلامي يهددون بتفجير الاوضاع والاحتلال يقرر تمديد اعتقال السعدي

اليمن الحر الاخباري/ وكالات
أغلقت إدارة سجن نفحة الإسرائيلي، غرف أسرى حركة الجهاد الإسلامي، ومنعتهم من الخروج لساحة الفورة.
وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإن الأسرى أمهلوا إدارة السجن حتى ساعات ظهر اليوم، في حال لم تتراجع عن تصعيدها وتعيد فتح الغرف تعد بانفجار حقيقي للأوضاع في السجن.
وأشارت الهيئة إلى أن هذا الإجراء تم أمس في سجن النقب الصحراوي.
وفي السياق، ذكر نادي الأسير أن المئات من الأسرى في كافة السّجون، بدأوا اليوم بالخروج من الأقسام، والاعتصام في ساحات السجون، كجزء من خطوات التّمرد والعصيان على قوانين إدارة السّجون ضمن الخطوات التصعيدية المعلنة مؤخرًا.
وفي السياق، أعلنت لجنة الطوارئ العليا للأسرى، البدء في حل الهيئات التنظيمية لكافة التنظيمات اعتبارًا من يوم الأحد القادم، الأمر الذي يفرض على إدارة السّجون مواجهة الأسرى كأفراد.
وكان أسرى حركة فتح أعلنوا أمس في بيان رسمي أن كل هيئاتهم التنظيمية تعتبر غير قائمة مع صبيحة يوم الأحد.
ودعت اللجنة، كافة أبناء الشعب الفلسطيني لتكثيف الفعاليات المناصرة لهم يوم غد الجمعة الموافق 26 آب، استنادًا إلى ما دعت له في البيان رقم (2) الصادر عنها، عبر تخصيص خطب الجمعة للحديث عن أسرى الحرية، والخروج إلى نقاط التماس مع المحتل في كافة محافظات الوطن.
على صعيد متصل قررت محكمة “عوفر” التابعة للعدو الصهيوني، اليوم الخميس، تمديد اعتقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ بسام السعدي حتى الأحد المقبل.
ووفق وكالة “فلسطين اليوم” ادعت محكمة عوفر ان التمديد يأتي لاستكمال إجراءات التحقيق وتقديم لائحة إتهام بحقه.

يشار الى ان قوات العدو مددت اعتقال السعدي خمسة ايام اخرى الاسبوع الماضي .

وتعتبر هذه المرة هي الثالثة التي تمدد فيها سلطات العدو اعتقال السعدي، ضاربة بما تم الاتفاق عليه في التهدئة بين حركة الجهاد الإسلامي وكيان العدو بوساطة مصرية عرض الحائط، حيث كان من ضمن شروط الحركة الافراج عن السعدي وخليل عواودة المضرب عن الطعام لـ 165 يوما على التوالي.

وكانت قوات العدو اعتقلت القيادي السعدي من منزله بطريقة همجيه بعد الاعتداء عليه مما دفع سرايا القدس الجناح العسكري لإعلان النفير العام .

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …