الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / أكثر من خمسين الف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة في المسجد الاقصى ومواجهات مع قوات العدو في مدن الضفة الغربية

أكثر من خمسين الف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة في المسجد الاقصى ومواجهات مع قوات العدو في مدن الضفة الغربية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أصيب عشرات الفلسطينيين، ظهر اليوم، خلال مواجهات مع العدو في مدن الضفة الغربية المحتلة.
في نابلس، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 39 مواطنًا خلال المواجهات مع العدو في بيت دجن شرق نابلس، وإصابة طاقم الهلال بالاختناق بالغاز خلال إسعاف المصابين.
وفي قلقيلية، أصيب عدد من الفلسطينيين، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.
وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وأسفرت عن إصابة سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.
وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، باتجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين.
وأدّى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم القيود التي فرضتها سلطات العدو الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو خمسين ألفًا أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم عراقيل العدو.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات العدو انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته.

وكان الآلاف من القدس والضفة الغربية وأراضي الـ 48 زحفوا نحو الأقصى واكتظت بهم باحاته وساحاته في صلاة الفجر، تلبية لدعوات أطلقت على مدار الأسبوع للمشاركة الواسعة في أداء الصلوات في المسجد للتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه الهادفة لتهويده وتغيير الطابع العربي الإسلامي للبلدة القديمة.

وشددت الدعوات على ضرورة مواصلة مسيرة الرباط في المسجد الأقصى، للدفاع عنه ومواجهة مخططات تهويده
من جهة اخرى اعتقلت قوات العدو الصهيوني،الجمعة ثلاثة فلسطينيين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اقتحمت بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وبلدة الزبابدة جنوب مدينة جنين وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها ثم اعتقلت فلسطينيين اثنين.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني فلسطينياً ثالثاً خلال مروره على أحد حواجزها العسكرية جنوب نابلس.

إلى ذلك اقتحمت قوات العدو مدخل بلدة برقين غرب مدينة جنين واعتدت على الفلسطينيين فيها وداهمت منازلهم وفتشتها كما كثفت حواجزها العسكرية في عدة مناطق بالمدينة خاصة في محيط يعبد وعرابة وكفيرت ومركة وطورة ورمانة وزبوبا وتعنك.
على صعيد متصل اشتبك مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم الجمعة، مع قوات العدو الصهيوني في منطقة برقين في مدينة جنين بالضفة المحتلة، خلال اقتحام مدينة جنين.
وأفادت مصادر محلية، بأن مقاومين تصدوا لقوات العدو أثناء انسحابها من برقين غرب مدينة جنين، وأمطروها بوابل من الرصاص بعد اقتحامها لمدينة جنين فجر اليوم.

من جهتها أفادت مصادر أمنية، أن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت فجر اليوم بلدة الزبابدة في جنين وحاصرت منزل أحد كوادر “الجـهــاد الإسلامي وقامت باعتقاله بعد اشتباكات عنيفة مع مقاومين واقتادته إلى جهة مجهولة.

ويتصدى مقاومون من “كتيبة جنين” بشكل دائم بالرصاص والعبوات المتفجرة، لمحاولات قوات العدو اقتحام مدينة ومخيم جنين التي تتوغل في المدينة بهدف اعتقال مقاومين أو اغتيال البعض الآخر.

الى ذلك أصيب جندي إسرائيلي بجروح، اليوم ، بعملية طعن نفذها فلسطيني بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.
وذكرت مصادر “عبرية ” إصابة جندي بجروح بعملية طعن نفذها فلسطيني بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وقال متحدث جيش العدو الإسرائيلي “وردت أنباء عن عملية طعن قرب كريات أربع بالخليل، وجرى تحييد المنفذ – مزيد من التفاصيل لاحقًا”.

وأعلن جيش العدو استشهاد شاب بعد إطلاق جنود العدو النار عليه بالقرب من مفترق بين عينون شمال شرق مدينة الخليل.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …