الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / منتخب الناشئين يكثف تحضيراته لمواجهة المغرب في نصف نهائي كأس العرب

منتخب الناشئين يكثف تحضيراته لمواجهة المغرب في نصف نهائي كأس العرب

 

الجزائر/ المنسق الاعلامي/ عبده المدان

أجرى المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم مساء اليوم حصة تدريبة على القرية الأولمبية بمدينة وهران الجزائرية في إطار تحضيراته لخوض المباراة المرتقبة مساء الاثنين أمام المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب الرابعة التي تقام في مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة ( 22 أغسطس الماضي وحتى 8 سبتمبر الجاري).
واشتملت الحصة التدريبية بقيادة المدرب الوطني محمد البعداني على تمارين خفيفة وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية.

الاجتماع الفني
عقد الاجتماع الفني للمنتخبات المتاهلة لنصف نهائي بطولة كأس العرب لناشئي كرة القدم المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية
واكد اداري منتخب الناشئين الكابتن ضياء باوزير أن المنتخب سيلعب مباراته في نصف النهائي امام المنتخب المغربي في الساعة العاشرة بتوقيت اليمن بالزي الاحمر الاحمر الاسود
مشيراً أن الاجتماع ناقش الية مواعيد وملاعب تدريبات المنتخبات المتاهلة لنصف النهائي
وأضاف انه تم تعديل موعد المباراة النهائية من الساعة الخامسة إلى الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر

المؤتمر الصحفي
مدرب منتخبنا: نشارك في البطولة بطموح الفوز ولا توجد علينا أي ضغوط
وفي المؤتمر الصحفي قبل مباراة منتخبنا الوطني للناشئين ونظيره المغربي في نصف نهائي بطولة كأس العرب ، حيث أوضح مدرب منتخبنا الكابتن محمد البعداني أن المنتخب جاء إلى البطولة من أجل الاستمتاع وخوض كرة قدم جميلة بعيداً عن أي ضغوط ، مؤكداً أن المنتخب يلعب من أجل الفوز وهو حق مشروع للجميع وسيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز على المغرب في نصف النهائي والوصول إلى المباراة النهائية وإسعاد الشعب اليمني.
مبيناً أن اللاعب اليمني لاعب موهوب وبالرغم من الظروف الصعبة إلا أنه يلعب وفق الامكانات المتاحة وقد لا يرتدي الماركات الفاخرة من الملابس ولكنه متعود على الظروف القاسية ويكفيه إسم اليمن التي تمثل الماركة الأصلية التي يعتز بها الجميع.
مؤكدا أن البعض استبعد منتخب اليمن من حساباته قبل البطولة بينما تمكن منتخبنا من التأهل إلى نصف النهائي وغادرت منتخبات تمتلك الامكانات المادية ، لافتاً إلى أن المحك الرئيسي هو الاحترام والتقدير للاخرين.
وأضاف: احترم المنتخب المغربي وقد شاهدت مباراته أمام نظيره المصري وهو فريق جيد ومنظم دفاعيا ويمتلك لاعبين مميزين يمتلكون سرعة ومهارة عالية وأشيد بقدرة مدرب المنتخب المغربي سعيد شيبه في إدارته المميزة لمباراه أمام مصر ، وأتمنى التوفيق للمنتخبين في نصف النهائي وأعتبر أن الجميع فائز ولا يوجد خاسر في هذا الملتقى الرائع.
مبيناً أنه بسبب عدم وجود منافسات في اليمن للفئات العمرية يتم الاعتماد على إختيارات المدربين في المحافظات للاعبين وضمهم للمنتخب ويتم تصفية تلك العناصر للوصول إلى قائمة المنتخب ، كما أنه يتم خوض فترات إعدادية قصيرة كما حصل لهذا المنتخب الذي خاض فترة إعداد 18 يوماً قبل البطولة فيما دول الجوار تخوض معسكرات خارجية طويلة وبعضها تلعب مباريات أمام البرازيل وهو ما ينعكس على جاهزية لاعبيها واكتسابهم الخبرة.
منوهاً أن شحة الامكانات هي التي تحول دون استمرارية تألق اللاعب اليمني ، حيث سرعان مع يعود إلى المنزل عقب كل مشاركة وهو ما يؤثر على جاهزيته.
وعبر عن سعادته باللقاء بالأخضر بالريش مثمناً دور قناة النهار التي ساهمت في اللقاء.
وحول تعليقه على مستوى الحكام ، أشار إلى أن هناك مسؤولين لتقييم أداء الحكام ومهمة المدربين تقتصر على إعداد اللاعبين فقط كما أن الحكم ليس خصم للاعبين ويجب التركيز على الأداء داخل الملعب بعيدا عن العنف والسلوكيات الخاطئة وأن يكون الفوز بتقديم المستوى الجيد والتحلي بالأخلاق الرياضية.

مدرب المغرب: المنتخب اليمني متطور .. والفوز حق مشروع للجميع
من جانبه تحدث مدرب المغرب الكابتن سعيد شيبه ، معبراً عن سعادته بالتأهل إلى نصف النهائي بعد خوض مباريات متفاوتة من حيث درجات الصعوبة ، مبيناً أنه تابع أداء منتخبنا ومستواه المتطور والذي يضم لاعبين موهوبين ويستحق الاحترام وستكون مباراة نصف النهائي قوية والفوز فيها حق مشروع للجميع.
وأشار إلى أن فئة الناشئين تتطلب تعامل خاص وإعداد نفسي جيد مراعاة للمرحلة السنية الحساسة للاعبين بما يسهم في تقبلهم لظروف المباريات عند الفوز أو الخسارة ، كما أنه يجب على الحكام التعمل الجيد مع اللاعبين وامتصاص حماسهم وإنتهاج أسلوب متوازن لتسييرالمباراة إلى بر الأمان.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …