الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 3 مزارع في القدس

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 3 مزارع في القدس

اليمن الحر الاخباري/وكالات
هدّمت سلطات كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 مزارع للمواشي في الأراضي الوقفية المؤجرة عند مدخل عناتا شمال شرق القدس.
وقال رئيس بلدية عناتا طه الرفاعي لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال هدمت مزرعة للخيول تعود للمواطن محمود الشيخ، وأخريين للأغنام والدواجن للمواطن نجاتي دعنا.
وأضاف أن “قوات الاحتلال تستهدف هذه الأراضي منذ سنوات عديدة، من خلال عمليات الهدم، والاستيلاء، لمنع أي تجمع فلسطيني فيها”.
من جهة أخرى نعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد المجاهد يونس غسان تايه، الذي ارتقى برصاص قوات العدو الصهيوني خلال المواجهات التي وقعت صباح اليوم الأربعاء في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.
وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن قافلة المجد والشهادة تمتد في كل الساحات وتواصل طريقها نحو استمرار الاشتباك مع العدو حتى الحرية والكرامة.
وأهابت بأبناء الشعب كافة، إلى رص الصفوف والعمل بكل قوة على تعزيز روح الانتفاضة المشتعلة، وأن تكون هذه الدماء الطاهرة دافعاً لتصعيد العمل المقاوم والتصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يعيثون فساداً في أرضنا ومقدساتنا.
من جهتها نعت حركة “حماس” شهيد طوباس، مؤكدة أنّ “ملحمة الضفّة المحتلة متواصلة بكل قوّة دفاعاً عن الأرض والمقدسات”.
وقالت “الحركة”، في بيان لها “نزفّ إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد المجاهد يونس غسَّان تايه (21 عامًا)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاصة صهيونية مباشرة في القلب، خلال المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوّات الاحتلال مدينة طوباس صباح اليوم”.

وعبّرت “حماس” عن فخرها واعتزازها بقوافل شهداء الشعب الفلسطيني؛ “الذين رسموا بدمائهم الطاهرة عناوين النضال، وعبّدوا الطريق لمواصلة درب التحرير والعودة بكل قوّة وبسالة”.

وشددت “حماس” أن الملحمة البطولية التي تصنعها الضفة الغربية المحتلة، ستستمر وتزداد صلابة وبأساً، متسلّحة بإيمانها الرّاسخ بحقوقها المشروعة في أرضها ومقدساتها.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني على امتداد الوطن إلى الاستمرار في دعم هذه الملحمة وتعزيزها، و شدّت على أيادي الأبطال ثوّار الضفة، لمواصلة التصدي لاقتحامات الاحتلال وعربدة مستوطنيه، حتى دحر الاحتلال.

واستشهد الشاب يونس غسان التايه (21 عامًا)، متأثراً بإصابته برصاصة مباشرة في القلب أطلقها جنود العدو خلال اقتحامهم مخيم الفارعة، فجر اليوم.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …