الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / استعراض التنسيق المشترك مع هيئة المواصفات لتقليل زمن الافراج عن البضائع .. مصلحة الجمارك والزراعة يناقشان خطورة مبيدات الافات الزراعية المحتجزة

استعراض التنسيق المشترك مع هيئة المواصفات لتقليل زمن الافراج عن البضائع .. مصلحة الجمارك والزراعة يناقشان خطورة مبيدات الافات الزراعية المحتجزة

اليمن الحرالاخباري/

ناقش رئيس مصلحة الجمارك يوسف علي زبارة ووكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، عددا من المواضيعذات الصلة بالعمل المشترك.

حيث ناقش اللقاء خطورة مبيدات الآفات النباتية المحجوزة بالمكاتب والمراكز الجمركية والمضبوطة كونها ممنوعة أو مقيدة أو مهربة وبكمياتكبيرة وما تشكله من تهديدات للبيئة والمواطنين، وكذا أضرار المبيدات خاصة عند بقاءها محتجزة لفترات طويلة.

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات المشتركة الواجب اتخاذها حيال تلك المبيدات، واتفق الطرفان على تشكيل لجان فنية وقانونية من الجانبين لتقديمالتصور المناسب وفقا للقوانين واللوائح النافذة لدى المصلحة ووزارة الزراعة والري.

حضر اللقاء وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري والوكيل المساعد للشؤون الفنية بالمصلحة عبدالكريم راصع والمدير التنفيذي للمؤسسةالعامة لتنمية وإنتاج الحبوب أحمد الخالد وعدد من مدراء العموم والمختصين بمصلحة الجمارك ووزارة الزراعة والري.

من جانب اخر ناقش رئيس مصلحة الجمارك يوسف علي زبارة ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتورإبراهيم المؤيد، المواضيع المتصلة بتنسيق الإجراءات المشتركة.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل المصلحة عدنان الغفاري، إلى أهمية تعزيز التعاون بين الجمارك والهيئة وتطوير وتنسيق الإجراءات المشتركة بمايساعد على تقليل زمن الافراج عن السلع والبضائع وبما لا يخل بإجراءات الأمن والسلامة الواجب اتباعها.

وتضمن اللقاء مداخلات ومقترحات من قبل الحضور من الجانبين، بهدف تعزيز التنسيق بين الجمارك والهيئة .

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بصورة مستمرة بما يخدم توجهات المصلحة والهيئة وتلافي أوجه القصوروتطوير العمل.

وأكد أن مصلحة الجمارك تسعى لتقديم كافة التسهيلات لجميع الجهات لما يخدم المصلحة العامة.

من جانبه أشاد مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بجهود مصلحة الجمارك وأدوارها في تطوير العمل الجمركيوتعزيز الإيرادات، وتعاونها وتقديمها التسهيلات اللازمة للجهات الرسمية والخاصة المتعاملة معها.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …