الأحد , مايو 19 2024
الرئيسية / أخبار / مقاومون فلسطينيون يستهدفون معسكرا صهيونيا غرب جنين وحملة اعتقالات جديدة بالضفة

مقاومون فلسطينيون يستهدفون معسكرا صهيونيا غرب جنين وحملة اعتقالات جديدة بالضفة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أطلق مقاومون فلسطينيون النار، اليوم الثلاثاء، على معسكر “سالم” التابع لجيش العدو الإسرائيلي غربي مدينة جنين (شمال الضفة)، وفق إعلام عبري.
وقال موقع /مفزاك لايف/ إنه قبل وقت قصير، سمع جنود حرس الحدود المتمركزون في قاعدة سالم، طلقات نارية باتجاه القاعدة.

وأضاف أنه “خلال عملية تفتيش قام بها الجنود؛ تم رصد عدد من الرصاصات في القاعدة”، مؤكداً أن “عملية إطلاق النار لم تسفر عن أي إصابات، فيما شرعت قوات الجيش الإسرائيلي بعملية بحث وتمشيط في محيط المنطقة بحثاً عن المنفّذين”.

وكان مقاومون فلسطينيون قد هددوا بتصعيد عمليات إطلاق النار ضد أهداف إسرائيلية، ردًّا على اعتقال أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لقائد كتائب القسام في مدينة نابلس مصعب اشتية، ومرافقه عميد طبيلة، مساء الاثنين.
وشنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من القدس المحتلة والضفة الغربية.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات العدو اعتقلت المحرر والمصاب أيمن الخضور، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها لبلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

فيما اعتقلت قوات العدو شابا، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها لمنطقة الرأس بين قرية القبيبة وقرية بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو شابا، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

كما اعتقل شابًا على حاجز عطارة العسكري شمال رام الله.
الى ذلك واصل عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاءاقتحامهم، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدُّوا طقوسًا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد وباحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه.

وتتواصل الدعوات المقدسية إلى تكثيف شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لصد اقتحامات المستوطنين المتواصلة، ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يفتتح مركز المعلومات بمصلحة التاهيل ومعرض منتجات نزلاء الاصلاحيات

  اليمن الحر الاخباري/ معين حنش افتتح وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللواء عبدالكريم …