السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / الهاشمي يؤكد على أهمية التركيز على المشاريع الاستراتيجية بمجال النقل البري

الهاشمي يؤكد على أهمية التركيز على المشاريع الاستراتيجية بمجال النقل البري

 

اليمن الحر

أكد نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أهمية التركيز على المشاريع الاستراتيجية في مجال النقل البري للنهوض بهذا القطاع.

وحث الهاشمي في اجتماع مجلس إدارة هيئة تنظيم شؤون النقل البري اليوم، قيادة الهيئة على الاهتمام بالمشاريع ذات الأولوية إلى جانب المشاريع التي تضمنتها خطة الهيئة للعام 1444هـ، بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مجال النقل البري وتخفيف معاناة المواطن.

وقال ” تكتسب مصفوفة المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية التطويرية في مجال النقل البري أهمية قصوى لتنمية الاقتصاد الوطني وملامسة احتياجات المواطن”.

وأشار نائب وزير النقل، إلى تطلعات القيادة أن يكون هناك خدمات متقدمة ومشاريع حديثة في النقل البري وإمكانية تنفيذ نماذج منها في العاصمة صنعاء.. مشيدا ببدء خطوات التحصيل الإلكتروني للارتقاء بالمستوى الخدمي وتجنب التحصيل العشوائي.

ولفت إلى أن الخطط التطويرية لمشاريع النقل البري تنفذ على مراحل كونها مشاريع استراتيجية واستثمارية تتضمن موانئ جافة في محيط أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لتنظيم النقل وتخفيف الازدحامات.

فيما أكد رئيس الهيئة وليد الوادعي، أن الهيئة تعمل على تنظيم النقل البري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالاستفادة من التكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وناقش الاجتماع المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والتي تضمنتها الرؤية الوطنية بتمويل من هيئة النقل البري، والإنجازات الفنية والمهنية التي تحققت في مجالات التدريب والتأهيل والبناء المؤسسي.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

سيناتورأمريكي يتساءل: لماذا تخصّص واشنطن 10 مليارات دولار لحكومة اسرائيلية تجوّع الأطفال عمدًا

اليمن الحر الاخباري/متابعات انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعم حكومة بلاده لإسرائيل، قائلا باستنكار: “لماذا …