الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / الرئيس المشاط يدشن مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع

الرئيس المشاط يدشن مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع

 

الرئيس المشاط يدشن مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع

اليمن الحر

دشن فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم السبت بالعاصمة صنعاء ، مشروع النطاق العريض اللاسلكي بتقنية الجيل الرابع (YEMEN 4G).

وخلال التدشين الإلكتروني وإطلاق الخدمة من قبل الرئيس المشاط، تم الاستماع إلى تقرير وعرض كامل عن الخدمة والمشروع حتى تم إنجازه.

وتخدم هذه التقنية التي تدعم الصوت والبيانات وبسرعات عالية، مختلف الشرائح، الأفراد، وقطاع المال والأعمال.

وقام الرئيس المشاط بافتتاح خدمة (YEMEN 4G) من خلال الاتصال بالصوت والفيديو مع محافظي الحديدة، وذمار، وعمران.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أنه سيتم الاستفادة من خدمات هذا المشروع في متابعة الأعمال في المحافظات.. وقال: “سنستمر في متابعة المكاتب التنفيذية بالمحافظات لتقديم الخدمات للمواطنين، استكمالاً لما بدأناه مع أمانة العاصمة ومحافظة ذمار”.

واستمع الرئيس المشاط، من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، ومدير عام تشغيل الشبكة المهندس طه الرداعي، والعاملين في إدارة الشبكة، إلى شرح حول هذا المشروع، والصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات بشكل عام والمشروع بشكل خاص جراء الحصار الأمريكي والعدوان وتدمير البنية التحتية خلال الثمان السنوات الماضية، وقام بجولة في نواة الشبكة الخاصة بخدمة “يمن فور جي”.

يذكر أنه تم التخطيط والبدء في تنفيذ المشروع منذ العام 2018، وهو أحد مكونات مدينة الشهيد الصماد الرقمية التي قام الرئيس المشاط بوضع حجر الأساس لها العام الماضي.

كان في استقبال فخامة الرئيس المشاط، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ووكلاء الوزارة ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

في رسالة مسجلة..القائد محمد ضيف يدعو العرب والمسلمين الى الزحف “اليوم الآن وليس غداً” نحو فلسطين

اليمن الحر الاخباري/متابعات نشرت حركة حماس الأربعاء رسالة مسجلة نسبتها لمحمد ضيف، قائد كتائب القسام …