الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
الرئيسية / أخبار / توقيع مسودة نهائية لتنفيذ مشروعي مياه في ذمار

توقيع مسودة نهائية لتنفيذ مشروعي مياه في ذمار

ذمار /يسرى الحماطي
وقّعت السلطة المحلية في محافظة ذمار مع منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي والجهات ذات العلاقة، اليوم، المسودة النهائية لإعادة تأهيل مشروع مياه ضبة في مديرية مغرب عنس، ومشروع شبكة توزيع المياه لحارة الجدد في مدينة ذمار بكلفة تقديرية 449 ألف دولار.

وخلال التوقيع، أشار ممثل قيادة المحافظة – رئيس اللجنة الاستشارية، أحمد الضوراني، إلى أن التوقيع المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال لقائه الأخير بالمكتب التنفيذي في المحافظة لتغطية احتياجات المجتمع من مشاريع المياه.

ولفت إلى أهمية تدخلات المنظمات المانحة في دعم جهود السلطة المحلية لتنفيذ مشاريع المياه في الأرياف والمدن، وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأشاد بدور اللجنة الاستشارية وعملها ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي في معالجة الإشكاليات الخاصة بتعثّر المشاريع التنموية والخدمية، ومتابعة استكمالها في المناطق المستهدفة.

من جانبه، أوضح منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي، حامد الفقيه، أن إعادة تأهيل مشروع مياه ضبه يتضمن أربع مراحل ضخ بالطاقة الشمسية والديزل، فيما يشمل مشروع مياه حارة روما شبكة توزيع المياه.. مبينا أن المشروعين يستفيد منهما 42 ألف نسمة بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

سقوط ضحايا إثر توسّع المواجهات الدامية بين فصائل الاحتلال الاماراتي بعدن

اليمن الحر الاخباري/ متابعات توسعت رقعة الإشتباكات المتبادلة، اليوم الثلاثاء، بين فصائل المجلس الإنتقالي التابع …