الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
الرئيسية / أخبار / فصائل مسلحة منشقّة عن مليشيات الامارات تسيطر على حقول نفط عسيلان بشبوة

فصائل مسلحة منشقّة عن مليشيات الامارات تسيطر على حقول نفط عسيلان بشبوة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
تمكن مسلحون ممن تم إقصائهم من قبل الانتقالي في محافظة شبوة، اليوم الأربعاء، من السيطرة على أهم حقول النفط في في المحافظة.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن عشرات المسلحين القبليين تمكنوا، في وقت مبكر اليوم، من تطويق حقول النفط في مديرية عسيلان، قبل إحكامهم السيطرة عليها.

وأوضحت المصادر أن المسلحين، ينتمون لكتائب عسكرية تابعة لما تسمى “المقاومة الجنوبية” منتمين لمناطق بيحان وعسيلان، وهم ممن شملهم الإقصاء وإسقاط أسمائهم من كشوفات الرواتب والتجنيد في فصائل الانتقالي، بسبب خلفية مناطقية.

وبحسب المصادر، فقد هدد المسلحون بالتصعيد والتوسع للسيطرة على بقية حقول النفط في شبوة، إذا لم يتم صرف مستحقاتهم، وإخراج الفصائل المناطقية المحسوبة على الضالع ويافع من محافظتهم.

وتأتي هذه التحركات الخطيرة في وقت تشهد المحافظة توترات متصاعدة بين قبائل المحافظة والانتقالي، بسبب استمرار الممارسات العنصرية المناطقية من قبل قيادة الانتقالي ضد أبناء شبوة، وهو ما قد يسرّع من تفجير الوضع عسكريًا بين قبائل المحافظة وقوات الانتقالي.

وتصاعد السخط ضد الانتقالي في شبوة، في أعقاب تسريح عدد من الكتائب التي ينحدر معظم منتسبيها من محافظة شبوة، ضمن تحرك مدروس لتمكين القوات المحسوبة على الضالع ويافع من محافظة شبوة، وهو ما يفسر إسقاط أسماء 3000 آلاف مقاتل من قوات دفاع شبوة من كشوفات المرتبات وتسريحهم.

وكانت التوترات قد تزايدت من بعد سيطرت الفصائل المدعومة إماراتيًا على شبوة، في أعقاب طرد قوات الإصلاح منها بإسناد جوي إماراتي وضوء أخضر سعودي، قبل ثلاثة أسابيع.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان وإصابة العشرات برصاص كيان الاحتلال في رام الله والخليل وفصائل المقاومة تتعهد بتصعيد العمل المقاوم

اليمن الحر الاخباري/متابعات استشهد شابين فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، في بيت ريما قرب رام الله …